الجوازات تبدأ في استقبال طلبات إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة لموسم الحج

Rema
2023-11-05T18:14:13+03:00
اقتصاد واستثمار
Rema11 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
الجوازات تبدأ في استقبال طلبات إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة لموسم الحج
الجوازات

أعلنت المديرية العامة للجوازات عن البدء في استقبال طلبات المقيمين في الداخل لتصاريح الدخول إلى العاصمة المقدسة لموسم الحج المقبل، وفقًا للضوابط والشروط التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية لأداء المقيمين، والعمالة المنزلية فريضة الحج هذا العام.

الجوازات تبدأ في استقبال طلبات إصدار تصاريح الحج للداخل

بدأت المديرية العامة في تلقي الطلبات للعمالة المنزلية، والعاملين من المقيمين بالمنشآت التي يأتي عملها داخل العاصمة المقدسة، ويتم استقبال طلبات المتعاقدين مع هذه المنشآت بنظام أجير، وأيضًا حاملي تأشيرات العمل الموسمي.

يأتي التقديم بطلبات إصدار تصاريح الحج للداخل تيسيرًا على الراغبين في الحصول على التصاريح الخاصة بالحج من خلال منصة أبشر أفراد تصاريح العمالة المنزلية، كما يمكن الدخول عبر بوابة مقيم الإلكترونية لجميع المنشآت.

مع إعلان المديرية العامة للجوازات عن البدء في استقبال طلبات إصدار تصاريح الحج للداخل، مازالت وزارة الحج لم تعلن بعد ضوابط الحج للقادمين من الخارج مع أقتراب موسم الحج هذا العام، واستقبال مليون حاج للمرة الأولى منذ جائحة فيروس كورونا.

كانت الوزارة قد أوضحت في وقت سابق أنه سيتم قبول طلبات الحج لمن دون ال 60 عام ضمن الإجراءات التي سيتم العمل بها خلال هذا الموسم، لحماية حجاج وضيوف الرحمن، مع توفير كافة سبل التعاون، والجانب الصحي لجميع الحجاج مع هذا العدد الضخم الذي سيتم استقباله هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.