الجدعان يطالب بوضع خطة عاجلة للتعامل مع تحديات الأمن الغذائي

Rema
2023-11-05T17:48:29+03:00
اقتصاد واستثمار
Rema16 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
الجدعان يطالب بوضع خطة عاجلة للتعامل مع تحديات الأمن الغذائي
الجدعان

طالب وزير المالية السعودي محمد الجدعان خلال مشاركته في الاجتماعات السنوية الخاصة بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بضرورة القيام بوضع خطة عاجلة لتحديات الأمن الغذائي، ويأتي الطلب في ظل الأوضاع العالمية الحالية التي تؤثر على الأمن الغذائي.

وزير المالية هناك ضرورة لوضع خطة للتعامل مع تحديات الغذاء

أكد الجدعان على ضرورة القيام بوضع خطة للتعامل مع تحديات الأمن الغذائي، مشيراً لدور وحرص المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها على خدمة العمل التنموي، والإنساني في دول العالم الإسلامي، وفي ظل التحديات الحالية التي يشهدها العالم أصبح هناك ضرورة على رفع مستوى التنسيق والتعاون بين مجموعة البنك.

أضاف أيضاً أن التنسيق والتعاون بين المجموعة للحد من الآثار السلبية التي تؤثر على اقتصادات المنطقة في ظل الضغوطات التضخمية، وأيضاً اضطرابات سلاسل الإمداد، كما أشار إلى الظروف والتحديات التي تواجه الدول الإسلامية، والعالم تطلب تلك التحديات استمرار العمل على تعزيز العمل المؤسسي والتكاملي لدى البنك، وأيضاً المؤسسات الخاصة به.

تأتي تصريحات وزير المالية السعودية بالتزامن مع الأوضاع الجارية في العالم، والتي تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي، وحالة من قلة الحصول على الحبوب، والزيوت نظراً للحرب الروسية على أوكرانيا، والتي لاتزال قائمة، وتؤثر على العالم في سلاسل الإمداد جراء تحفظ روسيا على السفن الأوكرانية المحملة بالقمح، والزيوت، ومعاقبة روسيا بمنع الأسمدة الخاصة بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.