المركز الوطني للتخصيص وبنك الرياض وشراكة تعاون تحمل أهداف سامية

Samar
2023-11-05T17:48:12+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar6 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
المركز الوطني للتخصيص وبنك الرياض وشراكة تعاون تحمل أهداف سامية

قام المركز الوطني للتخصيص وكذلك بنك الرياض بعمل اتفاقية تعاون مشتركة اليوم الأحد الموافق 6 نوفمبر لعام 2022، والهدف وراء هذه الاتفاقية هو تعزيز فرص وومشاريع التخصيص وكذلك فتح الفرص للشراكة بين القطاع العام والخاص خاصة للمستثمرين المحليين منهم والأجانب.

تفاصيل التعاون بين المركز الوطني وبنك الرياض

الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتخصيص الأستاذ مهند باسودان وفق الاتفاقية مع الرئيس التنفيذي لبنك الرياض الأستاذ طارق بن عبدالرحمن السدحان، كان بذلك بإشراف وحضور كلًا من مسؤولي الجهتين.

هذه الاتفاقية تحمل العديد من الأهداف أولعا التعاون في مجالات متعددة منها الاستشارات المالية وكذلك التدريب والمعرفة وأيضُا التنظيم الفعلي المحلي وكذلك الدولي وأيضًا التعاون في الاستطلاع على السوق.

ومن ضمن هذه الأهداف هو التسويق الداخلي منه وكذلك الخارجي وهذا التعاون يعد استكمالًا لدور المركز الوطني للتخصيص في التفوق والنجاح وإتاحة فرض أمام القطاع الخاص، وذلك في 17 فطاع المستهدف للتخصيص.

ما الذي سوف تساهم فيه الاتفاقية بين المركز الوطني وبنك الرياض؟

هذه التفاقية بين الطرفين سوف تساهم في تحفيز كل الشركات الخاصة بالاستثمار للمشاركة في المشاريع التخصصية والشراكة في السعودية، كما أنها تدعم وتساعد الاستراتيجية الخاصة ببرنامج التخصيص وكل ذلك من ضمن برنامج رؤية المملكة 2030.

كما أن خطوة مثل هذه تساعد في تعزيز ترتيب المملكة العربية السعودية في المؤشرات العالمية في الأسواق العالمية أيضًا كما أنه يعمل على سهولة الأعمال الإستثمارية للقطاعتين الخاص والحكومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.