ميناء جدة الإسلامي يسجل رقم قياسي جديدة خلال شهر أكتوبر

Samar
2023-11-05T17:48:06+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar11 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
ميناء جدة الإسلامي يسجل رقم قياسي جديدة خلال شهر أكتوبر

نجح ميناء جدة الإسلامية في تحقيق رقم قياسي جديدة وهو مناولة 468.550 حاوية وذلك خلال شهر أكتوبر 2022م وذلك بزيادة تصل إلى 16.54% عن العام الماضي الذي قد سجل 402.061 حاوية.

ميناء جدة الإسلامي ينجح في تسجيل رقم قياسي

وقد نجح هذا الرقم القياسي بتجسيد أحد أهم أهداف الشراكات الإستراتيجية وذلك مع خطوط الملاحية العالمية، وكذلك كفاءة سلاسل الإمداد، وذلك إلى جانب توافر عدد كبير من مقومات العمل المتكاملة وكذلك كفاءة الموارد البشرية العاملة في الميناء.

أما عن الأهداف الاستراتيجية الوطنية من جل النقل وكذلك الخدمات اللوجستية فقد تم تحقيقها بالإضافة إلى تعزيز المكانة في المملكة بإعتباها مركز مهم لوجستي عالمي وكذلك محور ربط لثلاثة قارات رئيسية.

6 مناطق لوجستية واعدة في ميناء جدة

وعمل عقدة موانئ اتفاقيات مميزة وذلك من اجل إنشاء ستة مناطق واعدة في ميناء جدة الإسلامية وذلك  بقيمة إستثمارية تتجاوزز ملياري ريال سعودي، كما أن هذا المشروع الضخم سوف يوفر أكثر من ستة آلاف فرصة جديدة للعمل بشكل مباشر وغير مباشر في المرحلة الأولى.

وسوف يتم ذلك من خلال شراكة مع الشركات المحلية والعالمية وذلك من أجل تشجيع المنافسين وترسيخ المكان اللوجستية.

الجدير بالذكر أن ميناء جدة الإسلامي هو الميناء الأول لكل الصادرات في المملكة والواردات، كما أنه يعتبر المكان الأول في إعادة التصدير في منطقة البحر الأحمر كله.

حيث أنه يمر من خلاله أكثر من 75% من حجم التجارة سواء البحرية أو المسافنة ذات الموارد وذلك عبر موانئ المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.