26 مذكرة تفاهم بتكلفة 112 مليار ريال في منتدى الاستثمار السعودي الكوري

Samar
2023-11-05T17:48:06+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar31 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
26 مذكرة تفاهم بتكلفة 112 مليار ريال في منتدى الاستثمار السعودي الكوري

قام وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح بالكشف عن خبر زيارة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وذلك إلى جمهوريا كوريا، من أجل انعقاد منتدى هام من أجل الاستثمار المستقبل الذي يجمع مابين المملكة العربية السعودية وكوريا.

توسيع نطاق الاستثمار بين السعودية وكوريا

وأكمل وزير الاستثماء المهندس خالد الفالح تصريحاته الصحفية وأكد أن المنتدى تم انعقاده تحت إشراف كلًا من القطاعين الحكومي وكذلك الخاص، والغرض الأساسي منه والهدف الرئيسي هو توسيع قاعدة نطاق الاستثمارات المتبادلة والمشتركة وذلك بين البلدين المملكة العربية السعودية وكوريا.

و استمر تصريح وزير الاستثمار خالد الفالح وقال ان المنتدى شهد بتوقيع 26 مذكرة تفاهم واتفاقية جديدة وتقدر قيمتهم بأكثر من 112 مليار ريال سعودية.

وثيقة واتفاقيات جديدة بين السعودية وكوريا من أجل الاستثمار

كما أضاف وزير الاستثمار المهند خالد الفالح لتصريحاته وقال أن زيارة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان لجمهورية كوريا سوف تقوي من العلاقات الاقتصادية وتجعلها وثيقة بين المملكة العربية السعودية وصديقتها كوريا، وذلك سوف يدفع للحصول على آفاق جديدة في كثير من المجالات.

كما أكد وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح أنه من ضمن تلك المجالات المتميزة هي الهيدروجين النقي وكذلك التقنيات الحيوية وتقنيةالمعلومات وكذلك الصناعات الغذائية وغيرها من المجالات الاقتصادية الأخرى التي سوف تعود بالنفع على البلدين المملكة العربية السعودية وكوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.