النقل العام للحافلات تعلن عن ربط محطة قطار الحرمين السليمانية جدة

Samar
2023-11-05T17:48:06+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar18 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
النقل العام للحافلات تعلن عن ربط محطة قطار الحرمين السليمانية جدة

صرحت شركة مواصلات  جدة وذلك اليوم الأثنين الموافق 21 شهر نوفمبر الحالي، أنه تم ربط ما بين محطة قطر الحرمين في السليمانية بخدمة النقل العام، وذلك عبر المسارات التي تتم حاليًا للحافلات.

اتفاقية الشراكة مع الشركة السعودية للخطوط الحديدة

تم الإعلان عن نبأ سار للغاية وهو اتفاقية وشراكة جديدة مع الشركة السعودية للخطوط الحديدة، وقد صرحت الشركة أنها سوف تعمل على 44 رحلة ترددية بشكل يومي، وذلك من وإلى منطقة البلد وكذلك محطة قطار الحرمين بالسليمانية، وذلك يتم كل 50 دقيقة.

أما عن التكلفة  فهي كانت تكلفة رمزية ومقدارها 3.45 ريال سعودي وذلك للاتجاع الواحد، كما اشارت إلى ان فترة التشغيل الخاصة بالشركة سوف تصل إلى 17 ساعة بشكل يومي، والجدول الخاص بالتشغيل يبدأ في من الساعه 7.15 في الصباح حتى الساعة 12.00 ليلًا.

شركة  مواصلات جدة تعلن عن المسار الجديد

كما صرحت شركة مواصلات جدة بشكل توضيحي ان المسار الخاص بالرحلة في الذهاب يبدأ من منطقة البلد التاريخية ويمر بالبغدادية وبعد ذلك جامعة الملك عبد العزيز وصولًا إلى السلام مول وبعد ذلك محطة قطار الحرمين، من ثم يتم العودة على نفس المسار.

الجدير بالذكر أن الحافلات التي تم تصميمها من أجل إتساعد عدد 33 راكب في الرحلة، كما ان هناك أماكن في القطر مخصصة بشكل كامل للأشخاص ذوي الهمم وكذلك أماكن فارغة من أجل وضع الحقائب.

ويمكن للأشخاص التي تريد ان تستفيد من تبكل  المميزات واستخدام الحافلات شراء التذاكر وذلك من خلال عدد من نقاط البيع التي تم تخصيصها، كما يمكن شرائها من خلال تطبيق سابتكو للدفع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.