اتفاقية تعاون في النقل البحري بين السعودية ومصر

Samar
2023-11-05T17:47:59+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar1 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
اتفاقية تعاون في النقل البحري بين السعودية ومصر

قام سفير خادم  الحرمين  الشريفين في جمهورية مصر  العربية الأستاذ أحمد نقلي بتوقيع وثائق تصديق مع رئيس القطاع البحري في جمهورية مصر العربية اللواء البحري رضا أحمد إسماعيل، وتفيد بالتعاون في مجال النقل البحري والموانئ بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

تعاون بين المملكة وجمهورية مصر العربية

قام سفير خادم الحرمين الشريفين في مصر بتوقيع وثيقة جديدة بين رئيس القطاع البحري في مصر اللواء البحري رضا والتي تعمل على التعاون بين البلديين في مجال النقل البحري وكذلك الموانئ وذلك بهدف تعزيز التعاون بين البلدين.

وكذلك تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال النقل البحري وكذلك الموانئ من أجل التطوير وكذلك الإجتهاد نحو نمو حركة مرور السفن التجارية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

أهداف الاتفاقية بين مصر والسعودية

وكذلك من أجل تسهيل الأمور لنقل البضائع وكذلك الركاب وعمل تشجبع مستمر في التبادل التجاري بين البلدين.

وكذلك تنص الوثيقة التي تم توقيعها بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية على تسهيل حركة السفن بين البلدين وكذلك تنمية التعاون سواء في المجال الفني أو تبادل الخبرات والتدريب المستمر من أجل التطور بشكل سريع وملحوظ.

كذلك تمت هذه الاتفاقية من أجل عمل تنسيق وجدول مخطط محكم في الموافق بين البلدين من أجل تنظيم المحافل الدولية ذات العلاقة بالنقل البحري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.