لائحة تنظيمية جديدة يعتمدها وزير النقل لتطوير وتحسين الخدمة

Samar
2023-11-05T17:47:52+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar28 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
لائحة تنظيمية جديدة يعتمدها وزير النقل لتطوير وتحسين الخدمة

أتخذ وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، قرار من أجل اعتماد اللائحة المتخصصة لتنظيم نشاط نقل الركاب بالحافلات من وإلى خارج المملكة والتي يطلق عليها النقل الدول، من أجل تنظيم النشاط ورفع مستوى الخدمة.

اعتماد لائحة متخصصة لتنظيم نشاط نقل الركاب بالحافلات

وأكد وزير النقل أن الهدف من هذا الأجرائ الخاص باعتماد اللائحة المنظمة من أجل نشاط نقل الركات بالحافلات التابعة للنقل الدولي، هو تنظيم النشاط والعمل على رفع مستوى الخدمة الخاصة بالنقل وتوفير بيئة مناسبة من أجل نمو الاستثمارات في المملكة.

أما اللائحة فهي تشمل أكثر من 47 مادة تنيظيمة وتم توزيعها على سبعة فصول من أجل شرح وتوضيح تام لآلية الإصدار الخاصة بالتراخيص وكذلك تحتوي على كافة الشروط والإلتزامات التي يجب أن يعرفها كافة السائقين.

بالإضافة إلى مواصفات ومتطلبات الحافلات التي يجب أن تكون متوفرة وآلية احتساب المخالفات وهذه العقوبات لكل الأطراف.

تعهد الهيئة العامة للنقل بتطوير كافة الأنشطة الخاصة بالنقل والركاب

كما تعهدت الهيئة العامة للنقل بالحرص على كافة الطرق والوسائل من أجل تطوير كافة الأنشطة الخاصة بالنقل كلها، وكذلك العمل على تحسين التجربة لكل المستفيدين من حركة النقل الدولي من وإلى المملكة العربية السعودية.

وكذلك العمل على تقديم خدمات متقدمة لكل الركاب في الحافلات وتعمل على توفير الهيئة للقنوات وذلك من خلال التواصل معها وذلك عبر الاتصال على الرقم الموحد وهو 19929 لكل المهتمين والمستفيدين من مواطنين المملكة العربيةالسعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.