إياتا تعلن عن إنخفاض الخسائر وبداية الأرباح في العام الجديد 2023

Samar
2023-11-05T17:47:52+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar19 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
إياتا تعلن عن إنخفاض الخسائر وبداية الأرباح في العام الجديد 2023

أكد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” عن إعلان هام وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 6 من ديسمبر أن شركات الطيران حول العالم قد استطاعت التخفيض من نسب الخسائر وذلك خلال عام 2022، والآن تتجه إلى تنفيذ مخططات خاصة بتحقيق الأرباح في عام 2023.

إياتا تعلن عن البدأ في تحقيق الأرباح في عام 2023

واستطاع الاتحاد الدولي للنقل الجوي من العودة مرة أخرى من خلال قطاع الطيران إلأى الربح العام المقبل، وذلك بسبب الطلب المكبوت على السفر وذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية التي تمر بها البلاد وفق ما تم الإعلان عنه من قبل بلومبرج.

الجدير بالذكر أن جائحة كوفيد 19 وكذلك موجة الفيروسات التي أثرت على العالم وأثرت على حركة الطيران بشكل كبير للغاية بسبب الاجرائات الاحترازية وكذلك قيود السفر وتراجع الطلب بين المسافرين.

كورونا تسبب في تسريح موظفين وإعلان الإفلاس

الأمر الذي تسبب في نقص عدد كبير للغاية من أعداد الركاب ووصل الأمر إلى إلغاء بعض رحلات الطيران أو القيام برحلات فارغة من المطارات، ونتج عن ذلك خفض كبير للغاية لنسب العائدات من شركات الطيران المختلفة حول العالم.

وتطورت تلك الخسائة حتى وصلت إلى تسريح عدد كبير من الموظفين وأن هناك مجموعة من الشركات أضطرت أن تعلن عن إفلاسها بسبب الظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد والقيود التي تم فرضها من قبل فيروس كورونا المنتشر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.