المملكة تحقق 10 مليارات ريال بفضل الميتافيرس السياحي

Samar
2023-11-05T17:47:42+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar13 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
المملكة تحقق 10 مليارات ريال بفضل الميتافيرس السياحي

قامت بعض التقارير الخاصة عن ستراتيجي الشرق الأوسط بالكشف عن تقرير الصادر الخاص بها، وهي من ضمن شبكة برايس ووتر هاوس كوبرز العالمية وهي المشاركة للميتافيرس في الاقتصادات دول مجلس التعاون الخليجية وتصل إلى حوالي 15 مليار دولا أمريكي سنوي وذلك في بداية عام 2030، ومنها حوالي 7.5 مليار دولار أمريكي في المملكة العربية السعودية.

المملكة تتصدر دول المنطقة في قيمة الاقتصادية للميتافيرس

وبحسب أخر التقارير تتصدر المملكة العربية السعودية كل دول المنطقة وذلك من حيث القيمة الاقتصادية من الميتافيرس، كما أنه من المتوقع أن يتم تحقيق استفادة اقتصادية من القطاع السياحية من الميتافيرس بقيمة 3.2 مليار دولاء أمريكي.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن الميتافيرس تعتبر حديثة إلا أنها قامت بعديد من التطورات والتغييرات السريعة للغاية الأمر الذي يتطلب العمل بوتيرة أسرع من قبل دول مجلس التعاون الخليجية من أجل السير في المسار الصحيح.

كما تم التأكيد من قبل المسؤول عن الشركةالأستاذ طوني كرم أن الميتافيرس سوف تشارك بحوالي 15 مليار دولار أمريكي في اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2030، وهذه التوقعات تشتمل على النمو في التقنيات والمنصات والبرمجيات وكذلك المنصات.

بالإضافة إلى المساهمة الاقتصادية من أجل تطبيقات ميتافيرس الحديثة ومنها التسويقي وتطوير المحتوى وغيره الكثير من التطبيقات.

منصة فيتافيرس تقدم تقنية الافاتار لكل المستخدمين

ويتم استخدام الميتافيرس من قبل مديرنة نيوم من أجل وضع تصور للأعمال الإنشائية وكذلك زيادة المعماريين ولامصممين والمهندسين وكذلك الكثير من الأشخاص من أدل تقديم تجربة وفرصة للتعاون من أجل عمل عملية تعديل لكافة التصميمات،كما أعلن الذراع الرقمي لمدينة نيوم عن موقع إنطلاق منصة ميتافيرس.

ويمكن من خلال تلك المنصة أن يتمكن الزوار من التواجد بشكل افتراضي في المدينة من خلال تقنية الافاتار، والكشف عن كافةالتقرير في الطقاع السياحة والسفر والتي سوف تكون في القطاع الأقدر من أجل تحقيق المكاسب من الميتافيرس والتي تعد بقيمة 3.2 مليار دولار أمريكي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.