الزكارة والضريبة والجمارك تعلن بدء تطبيث مبادرة “الفسح خلال ساعتين”

Samar
اقتصاد واستثمار
Samar9 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
الزكارة والضريبة والجمارك تعلن بدء تطبيث مبادرة “الفسح خلال ساعتين”

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالإعلان عن بدء تطبيق مبادرة جديدة تحت اسم “الفسح خلال ساعتين” وذلك في جميع المنافض الجمركية البرية والبحرية والجوية، وذلك بعد أن تمت مرحلة كانت مليئة بالتعاون والتنظيم بين كلًا من منظومة الفسح الجمركي وذلك هدف وصول المملكة لمنصة لوجستية عالمية.

الإعلان عن مبادرة جديدة في اليوم العالمي للجمارك

تم إطلاق هذا الاعلان مع احتفاء هيئة الوكاة والضريبة والجمارك باليوم العالمي للجمارك، والذي قد تم أقامته في الرياض بحضور كلًا من محافظ الهيئة، المهندس سهيل بن محمد أبانمي؛ وممثلي منظومة الفسح الجمركي من الجهات ذات العلاقة.

وقد ألقى المحافظ عدد من الكلمات من أجل توضيح المبادرة، وذلك بعد الانتهاء من أهم مرحلة والتي كانت مليئة بالتعاون والعمل التكاملي وكذلك المجهود الكبير وذلك من أجل التوسع في تطبيق هذه المبادرة الهامة، المليئة بالاهتمام وحرص الثيادة الرشيدة على تقديم كافة الجهود المدهومة من أجل تحقيق كافة الاهداف الخاصة برؤية 2030.

وذلك بعد أن تم تحويل المملكة إلى منصة كاملة لوجستية عالمية، لتلقي الدعم بشأن المبادرات الخاصة بتيسير التجارة والتي تبدأ بهذه المبادرة، وذلك لأنها تمثل نموذج فريد من أجل التعاون ما بين جهات الفسح الجمركي وهي الرامية للارتقاء بمكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

كلمات المحافظ في اليوم العالمي للجمارك

وقد قال معاليه أن الهيئة تتطلق من أجل البدء في هذه المبادرة للعمل على تحقيق النتائج المرجوة، والتي سوف تزيد من مرونة العمليات الجمركية، والتي ترفع كافة المؤشرات الخاصة بالأداء والانتاج في جميع المنافذ الجمركية.

والهدف منها هو تعزيز قطاع الخدمات اللوجستية ودعم التنافس في المملكة العربية السعودية والعمل على تحسين الأداء الخاص بالأعمال من أجل انسجام كافة المواقع مع دور المملكة المؤثر في حركة الاقتصاد العالمية.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.