البنك السعودي للاستثمار يقرر رفع برنامج السكوك إلى 1.3 مليار دولار

Samar
2023-11-05T17:47:19+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar15 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
البنك السعودي للاستثمار يقرر رفع برنامج السكوك إلى 1.3 مليار دولار

قام البنك السعودي للاستثمار بالإعلان اليوم الثلاثاء، عن رفع برنامج للصكوك من الشريحة الأولى وقد أعلن عنه منذ شهر مارس الماضي و تصل إلى 5 مليارات ريال أي ما يقارب 1.33 مليار دولار من مليارين أي 532.6 مليون دولار.

إصدار صكوك من الشريحة الأولى

قام البنك بتأكيد نيته من أجل إصدار سكوك من الشريحة الأولى وذلك في بيان للسوق السعودي عبر “تداول”  وهي مقومة بالريال وذلك من يتوافق مع البرنامج من خلال طرحها في المملكة العربية السعودية.

وقد كشف أن تحديد القيمة الحالية الفعلية وكذلك عدد من الشروط الخاصة بالإسدارات والتي سوف تتم في وقت لاحق بناء على الظروف الخاصة بالسوق،وقد عين البنك الخاص بالاستثمار من أجل الأوراق المالية والوساطية ” الاستثمار كابيتال” مدير للاكتتاب وكذلك مدير سجل الاكتتاب للطرخ المتوقع.

الهدف وراء تعزيز رأس المال من الشريحة الأولى

الهدف من الإصدار هو تعزيز رأس المال من الشريحة الأولى وذلك من أجل تلبية الاحتياجات الخاصة بالمال والاستراتيجية، وكان البنك السعودي الخاص بالاستثمار قد حقق عدد من الأرباح الصافية التي تصل قيمتها إلأى 550 مليون ريال أي ما يقارب 146.4 مليون دولار وذلك في الربع الرابع من العام الماضي.

وتم تأكيد أنه من المقرر أن يعلن البنك عن النتائج الخاصة بالأعمال للربع الرابع من عام 2022 في الفترة القادمة، وخلال التسع شهور الأولى من عام 2022، وصلت أرباح البنك السعودي من أجل الاستثمار الصافية إلى 1.15 مليار ريال، أي ما يقارب 308.1 مليون دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.