تعرف على أسعار البنزين قبل وبعد القيمة المضافة بداية من اليوم وحتى العاشر من يوليو

ريم بركات
2023-11-05T18:21:12+03:00
اقتصاد واستثمار
ريم بركات27 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
تعرف على أسعار البنزين قبل وبعد القيمة المضافة بداية من اليوم وحتى العاشر من يوليو

قامت شركة أرامكو السعودية الإعلان عن أسعار البنزين بعد قيام إضافة ضريبة القيمة المضافة حيث تم تسعير البنزين بداية من اليوم الأربعاء وحتى يوم العاشر من يوليو 2020 وذلك لحين اعلان أسعار البنزين على حسب الاسواق العالمية حيث ثمن سعر لتر البنزين 91 بمبلغ  0.98 ريال سعودي بينما جاء ستر لتر بنزين 95 بمبلغ 1.18 ريال سعودي وذلك باضافة 15% على الأسعار القديمة. 

اعلان أسعار البنزين بعد إضافة ضريبة القيمة المضافة 

تحدد المملكة العربية السعودية اسعار البنزين وفقاً الي العرض والطلب كما هو متبع في معظم دول العالم كما يجب ملاحظة اختلاف سعر برميل النفط عن سعر برميل البنزين صرحت شركة أرامكو بشأن زيادة أسعار البنزين قائله ” إن زيادة البنزين تأتي وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه المعتمدة، علمًا بأن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية “.

يذكر ان بنزين 91 يخصص لمعظم السيارات الحديثة بينما بنزين 95 فهو مخصص للسيارات ذات الاداء العالي وتختلف الاسعار وفقاً لدرجة نقاء البنزين. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.