قطاع التأمين يطبق المعيارين الدوليين 17 و 9 من أجل التقارير المالية

Samar
2023-11-05T17:46:52+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar6 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:46 مساءً
قطاع التأمين يطبق المعيارين الدوليين 17 و 9 من أجل التقارير المالية

بدء تطبيق بشكل رسمي للمعيار الدولي للتقرير المالي رقم 17 “عقود التأمين” وذلك بإعلان من البنك المركزي، وذلك هو المعيار الدولي من أجل التقرير المالي رقم 9 “الأدوات المالية” وذلك قبل قطاع التأمين السعودي، والذي يعود إلى تاريخ يوم 1 يناير 2023، وذلك متناسب مع تاريخ التطبيق الذي تم إقراره من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية.

تصاريح البنك الدولي حول التقرير المالي رقم 17

كما صرح المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 17 والذي صدر من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية وذلك في مايو 2017م، كما أنه سيحل محل المعيار الدولي من أجل التقرير المالي رقم 4 “عقود التأمين” والذي تم إصداره في عام 2004.

ومن المميزات الخاصة بالمعيار الجديد وذلك من أجل توحيد نماذج القياس المحاسبي من أجل الشركات الخاصة بالتأمين أو حتى إعادة التأمين حول العالم، كما أن القدرة على المقارنة ما بين النتائج وكذلك تحليلها بشكل مستمر، كما سوف يتم توفير عدد كافي من المعلومات من أجل الفافية والجودة لكل مستخدمي القوائم المالية لشركات التأمين.

وقد خصص البنك المركزي أهمية كبيرة للغاية من أجل التحول السلس وكذلك التفعيل الخاص بالمعيار الدولي للتقرير المالي رقم 17 في المملكة العربية السعودية، وذلك بصفتها عضو في مجمولة الدول العشرين، والذي تم إطلاقها في عام 2018، وهي عبارة عن خطة تتكون من أربعة مراحل من أجل تحويل القطاع التأمين السعودي للوصول إلى هذا المعيار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.