سدايا توقع مذاكرة تقاهم لعدد من المبادرات الذكاء الاصطناعي

Samar
2023-02-07T00:15:41+03:00
اقتصاد واستثمار
Samar6 فبراير 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2023 - 12:15 صباحًا
سدايا توقع مذاكرة تقاهم لعدد من المبادرات الذكاء الاصطناعي

أكملت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” مشاكرتها وذلك من أجل اليوم الأول للمؤتمر التقني الدولي “ليب23″، والذي سوف يستمر حتى التاسعة من شهر فبراير الجاري، وذلك من خلال عدد من المشروعات التي تمت توقيعها للمذكرات تفاهم مع جهخات مختلفة.

تفاصيل المؤتمر التقني الدولي “ليب23”

واستطاعت “سدايا” وذلك خلال فعاليات المؤتمر إطلاق البيئة التشريعية المطلوبة التجريبية وكذلك الخصوصية من أجل دعم أصحاب الحلول الذكية من تجربة واختبار كافة نماذج الأعمال الرقمية في بيئة أمنة للغاية، وكذلك الحصول على الدعم اللازم من كافة لاجهات من أجل الحصول على الخصوصية من أجل التنافس ضمن الخدمات والمنتجات.

أهداف “سدايا” التي طرحتها عبر المؤتمر التقني

وتهدف سدايا من خلال البيئة التشريعية التجربية إلى تقديم المساعدة على فهم كافة آثار تبني التقنيات الناشئة على الحقوق وكذلك كافة مصالح الأفراد في المملكة، وذلك من خلال بناء وتققيم التنظيم العام في قطاع البيانات.

كما أستمرت سدايا وأعلنت عن تأسيس الأولمبياد الوطنية والتي تكون متخصصة في مجال البرمجة والذكاء الاصطناعي، من أجل اكتشاف الشخصيات المميزة من طلاب التعليم العام في الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال بناء قدرات وكفاءة خاصة بالجيل الجديد في مجال البرمجة وكذلك الذكاء الاصطناعي.

كما تسعى لذلك من أجل احتواء الناشئين من الطلاب والعمل على استثمار القدرات الذهنية في حل المشكلات الصعبة، ويمكن لكافة الطلاب الراغبين في المشاركة في الأولمبياد الوطنية من أجل البرمجة والذكاء الاصطناعي تسجيل البيانات من اجل المنفسة من خلال بوابة موهبة على الموقع الإلكتروني أبدءًا من اليوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.