الجمارك تعلنها.. موافقة الوكيل على استيراد السيارات بكميات كبيرة لا يشمل الأفراد

ريم بركات
2023-11-05T18:21:39+03:00
اقتصاد واستثمار
ريم بركات28 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
الجمارك تعلنها.. موافقة الوكيل على استيراد السيارات بكميات كبيرة لا يشمل الأفراد

قامت الجمارك السعودية اليوم بالاعلان ان شروط الاستيراد التي تلزم موافقة الوكيل لا تنطبق على استيراد الأشخاص للاستخدام الشخصي بل تنطبق على الشركات الكبرى التي تستورد بهدف التجارة والبيع وكانت الجمارك السعودية قد وضعت بعض الشروط اللازمة لعملية استيراد السيارات من الخارج .

شروط موافقة الوكيل 

أوضحت المديرية العامة للجمارك أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح حيث إن الشروط التي وضعت تنطبق فقط على استيراد كميات كبيرة من الدول التي لا تسمح بدخول السيارات المعاد تصديرها من المملكة العربية السعودية حيث يجب في تلك الحالة موافقة الوكيل المحلي او الجهة المختصة محلياً .

كما يتم تطبيق تلك الشروط على الكميات الكبرى بهدف تجاري وليس للاستخدام الشخصي يذكر ان مسموح باستيراد مركبتين لكل فرد خليجي بحد أقصى سنوياً .

جاء قرار المملكة من مبدأ تطبيق المعاملة بالمثل وذلك بعد فرض قيود على صادرات المملكة مما لا يتفق مع الاتفاقيات الدولية ومن اليوم الأول من يوليو لسنة 2020 سوف يتم تطبيق هذا القرار الملزم بموافقة الوكيل على دخول السيارات المعاد تصديرها إلى المملكة العربية السعودية. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.