تمديد تأجيل سداد ضريبة القيمة المضافة عبر الجمارك بامر من الملك سلمان

ريم بركات
2023-11-05T18:20:57+03:00
اقتصاد واستثمار
ريم بركات11 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:20 مساءً
تمديد تأجيل سداد ضريبة القيمة المضافة عبر الجمارك بامر من الملك سلمان

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تأجيل سداد القيمة المضافة عبر الجمارك وذلك ضمن جهود المملكة لمساندة المستثمرين والعاملين بالقطاع الخاص وتخفيف من الاثار الاقتصادية التي أصابتهم بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كما أمر خادم الحرمين الشريفين بالتوسع في قبول طلبات التقسيط وايضاً قرر تأجيل تحصيل  الرسوم الجمركية على الواردات من الخارج لمدة ثلاثون يوماً كما أمر برفع الايقاف المؤقت على منشآت القطاع الخاص. 

قرارات خادم الحرمين الشريفين 

أثرت أزمة كورونا بشكل مباشر على الاقتصاد السعودي والمستثمرين والمنشآت القطاع الخاص مما جعل المملكة تقدم العديد من المبادرات لمساعدة المستثمرين والمنشآت الخاصة  وذلك لاعتبار المملكة المستثمرين شركاء في الوطن وتأتي تلك المبادرات من ضمن المبلغ الذي خصصته المملكة بقيمة 214 مليار ريال سعودي لدعم عدد مائة واثنين وأربعين مبادرة أطلقتها المملكة لدعم الخسائر الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد وتم تشكيل لجان في قطاعات مختلفة لمتابعة اخر التطورات من قبل سمو الأمير محمد بن سليمان بهدف معرفة تمديد المبادرات أو تقديم الدعم. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.