تعافي مبيعات 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال أزمة كورونا

ريم بركات
2023-11-05T18:19:15+03:00
اقتصاد واستثمار
ريم بركات3 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:19 مساءً
تعافي مبيعات 63 % من المنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال أزمة كورونا

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ” منشآت ” ان تعافي العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحققت نجاحاً خلال ازمة كورونا حيث حقق 63% من المنشآت نمواً يبلغ 10% وتعمل معظم تلك المنشآت في انشطة الطعام والإقامة بنسبة 39% ويليها أنشطة التجارة التجزيئية والجملة بنسبة 22% .

تعافي المشروعات الصغيرة والمتوسطة اقتصادياً 

قامت منشآت بعمل استطلاع رأي توصلت من خلاله أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة تحتاج إلى فترة تعافي اقل من باقي المنشآت كما أوضحت الاستطلاعات أن تلك المنشآت الصغيرة تعد هي الأكثر استفادة من المبادرات الحكومية التي توفرها المملكة لمساندة المستثمرين حيث أن نسبة 61% من المنشآت الصغيرة  قد استفادت من المبادرات الحكومية لتخفيف أثر كورونا على المستثمرين بينما استفادة 28% من المنشآت متناهية الصغر من المبادرة و11% من المنشآت المتوسطة.

يذكر أن قرار المملكة بشأن دفع 60% من رواتب العاملين أدى إلى تخفيف الآثار الجانبية من آثار جايحة كورونا قد خفف بشكل كبير من تاثر المشروعات الصغيرة وأكد العديد خلال الاستطلاع الذي أقامته منشآت على الاستفادة من المبادرات التي قدمتها المملكة لتفادي أكبر قدر ممكن من الآثار السلبية الناتجة عن كورونا على الاقتصاد السعودي. 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.