ساند تدعم 70% من منشآت القطاع الخاص المتضررة

ريم بركات
2023-11-05T18:21:39+03:00
اقتصاد واستثمار
ريم بركات21 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
ساند تدعم 70% من منشآت القطاع الخاص المتضررة

صرح محمد الجدعان وزير المالية والاقتصاد والتخطيط السعودي أن دعم ” ساند ” يشمل 70% من العاملين السعوديين الاكثر تطوراً  من الإجراءات الاحترازية جائحة كورونا بينما يشمل الدعم 50% من العاملين السعودية الليل تضرراً ويتم تحديد ذلك من قبل اللجنة المعينة من قبل سمو الأمير محمد بن سلمان لتقييم الأضرار التي سببتها الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ساند للحد من التداعيات الاقتصادية 

ساهم المبادرات التي يقدمها نظام ساند في دعم الاقتصاد وسوق العمل من خلال إيجاد حلول للمتضررين من الإجراءات التي اتخذت لتجنب تفشي فيروس كورونا واستهداف الدعم المقدم من ساند جميع منشآت العمل الخاص وقد تم تقديم المساعدة خلال الثلاث اشهر الماضية لأكثر من تسعين ألف منشأة  لدعم 480 الف موظف بقيمة مالية تتجاوز الثلاث مليارات والنصف. 

يذكر أن المملكة قررت بأمر ملكي استمرار تقديم الدعم وعمل بعض المبادرات وذلك بناء على التقارير التي أخرجتها اللجنة المشكلة من قبل محمد بن سلمان وتهدف المملكة من خلال هذا الدعم مساعدة المشروعات الاقتصادية. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.