عبد الله الربدي:تخفيض قيمة الريال الأكثر فائدة للحكومة

Rema
2023-11-05T18:21:12+03:00
اقتصاد واستثمار
Rema12 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:21 مساءً
عبد الله الربدي:تخفيض قيمة الريال الأكثر فائدة للحكومة
الريال

أعلن الخبير الاقتصادي عبد الله الربدي عدد من التصريحات الهامة حول الأوضاع الاقتصادية، وأهمية خفض قيمة الريال السعودية، والفائدة التي تعود على الحكومة بالمملكة في حالة القيام بهذا القرار جاء ذلك خلال استضافته في برنامج “الليوان” على قناة روتانا خليجية.

الربدي خفض قيمة الريال له فائدة للحكومة السعودية

أكد الخبير الاقتصادي إنه من الحلول السريعة والناجحة التي لطالما أوصت بها جهات خارجية كثيرة، في وقت تتراجع فيه الإيرادات الحكومية، هو تخفيض قيمة الريال للمملكة حتى تستطيع أن تفي الحكومة بالتزاماتها تجاه رواتب الموظفين.

وقال الربدي إن خيار خفض قيمة الريال يعود بالفائدة على الحكومة ، موضحا: أنه عندما تبيع الدولة نفطا بقيمة مائة مليار دولار ، عند تحويله إلى الريال يصبح 375 مليار ريال. وأضاف: “لكن إذا غيرت سعر الصرف ، وأعطيته 4 في المائة ، يصبح أربعمائة مليار ريال ، لذلك استفدت كحكومة ، لأن بدفع الراتب لك كما هو ، فإن العشرة آلاف سيدفع لك وأنا. لن يمنحك ضريبة.

وشدد الخبير الاقتصادي على أن كل ما يأتي من الخارج له تكلفة أعلى، معلقًا: هذا يضر بالجميع ونتيجته ليست جيدة، لذا فإن الخيار الثاني الأقل إيلامًا هو الضريب.

تأتي التصريحات في ظل الأوضاع الاقتصادية الجارية على مختلف الدول بالعالم بداية من أزمة فيروس كورونا المستجد، ثم الحرب الروسية على أوكرانيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.