فايزر: ارتفاع العائدات بنسبة 77% بالربع الأول من العام الحالي

Rema
2023-11-05T18:14:34+03:00
اقتصاد واستثمار
Rema17 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
فايزر: ارتفاع العائدات بنسبة 77% بالربع الأول من العام الحالي
فايزر

أعلنت شركة فايزر الأمريكية عن الأرباح التي حققتها الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري وفقًا للاحصائيات، والتقارير الرسمية التي تم الإعلان عنها من الجهات المسئولة في الشركة العملاقة مع متابعة كبيرة من قبل خبراء الاقتصاد.

فايزر تحقق أرباح 77% بالربع الأول من العام

كشفت الشركة أنه تم تحقيق 25,7 مليار دولار أمريكي لتسجل أرباحها  نمو كبير للغاية جراء المبيعات التي حققتها الشركة عقب اعتماد لقاح فيروس كورونا، ونجاحها في الانتهاء من صنع اللقاح خلال قت قياسي لتكون من أولى الشركات التي تتعاقد معها الدول للحصول على اللقاح  الذي ثبت فعليته.

أشارت الشركة في بيانها أنها قامت بتخفيض توقعات الأرباح الخاصة بها جراء التحولات الجاري في العملات الرقمية، وشمل توقعات انخفاض الأرباح للعام الجاري كله.

كانت فايزر قد نجحت خلال وقت قصير للغاية في الانتهاء من تصنيع لقاح فايزر ليحصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، وكافة الجهات المختصة لتكون من ضمن الشركات الأولى التي تقوم بتوزيع لقاح فيروس كورونا، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية من أولى الدول التي تحصل على اللقاح، وتطعيم الأشخاص به.

شهدت الشركة الأمريكية تعاقدات بملايين الجرعات من الكثير من الدول في العالم ما أدى إلى ارتفاع نسبة العائدات للشركة خلال الربع الأول من العام الجاري مع توقعات بمزيد من الأرباح مع استمرار جائحة فيروس كورونا في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.