مشروعات إنتاج الدواجن بتبوك تغذي الأسواق ب 7 ملايين من اللحم الأبيض سنويًا

Rema
2023-11-05T18:14:27+03:00
اقتصاد واستثمار
Rema29 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
مشروعات إنتاج الدواجن بتبوك تغذي الأسواق ب 7 ملايين من اللحم الأبيض سنويًا
مشروعات إنتاج الدواجن

تٌعد مشروعات إنتاج الدواجن في تبوك من المشروعات الهامة للغاية في المملكة كونها تقدم ملايين من اللحم الأبيض التي تغذي الأسواق على مدار العام، لتغير تلك المشروعات نظرة القطاع الهام، بجانب مشاركة العديد من الشركات الأخرى.

مشروعات إنتاج الدواجن بتبوك

يعد قطاع الدواجن من القطاعات الهامة التي تضمها منطقة تبوك في المملكة حيث تحتوي المملكة على 4 مشروعات من إنتاج الدواجن، والتي تسهم بصورة كبيرة في تغذية الأسواق باللحم الأبيض على مدار العام، ويسعى المستثمرين في هذا القطاع إلى تسويق منتجاتهم إلى الخارج أيضًا لتتغير وجهة النظر لهذا القطاع الهام.

تستغرق دورة إنتاج اللحم الأبيض لما يقرب من 40 يوم تمر خلالها بالعديد من الخطوات التي تبدأ من نظافة المكان تنظيفًا جيدًا، وحتى المرحلة النهائية لوصول الدجاج إلى وزن أكثر من 3 كيلو، ويتم الذهاب إلى المسالخ، ومنها للأسواق وتغذيتها.

يحتاج الفرخ الصغير إلى نظافة المكان، والأدوية، والأعلاف التي تبدأ الدورة الخاصة به بتناول عليقة علف بنسبة 23% بروتين، وعند اكتمال عمر الفرخ الصغير عمر يتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع يتم تقديم عليقة علف تحتوي على 20% من البروتين والتي يعرف العلف الخاصة بها بالنامي، ثم عقب ذلك يتم استخدام علف الناهي وتحتوي على نسبة بروتين 18%، وعقب انتهاء هذه الخطوات فيكون الكتكوت قد أكتمل دورته ويمكن تحويله إلى المسالخ للحصول على اللحم الأبيض وتغذية الأسواق به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.