أرامكو تطمح بتوسعة ذراعها التجاري

Rema
2023-11-05T18:14:13+03:00
اقتصاد واستثمار
Rema21 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
أرامكو تطمح بتوسعة ذراعها التجاري
أرامكو

أفصح عملاق النفط السعودي عن الطموح عن توسعة ذراعها التجاري عقب بيع أول شحنة لها من خام غرب أفريقيا، وهو ما يشير إلى طموح الشركة العملاقة في التوسعة التجارية، من خلال الشحنات التي تقوم بها لمختلف الدول في العالم، وجذب المزيد من الطلبات المتنوعة التي تتناسب مع الأنشطة الخاصة بها.

أرامكو تخصص شحنة مليون برميل

في ظل طموح الشركة في زيادة التوسعة التجارية الخاصة بها أعلنت عن تخصيص شحنة مليون برميل من زافيرو الذي سيتجه إلى غينيا الاستوائية، والتي من المقرر أن يتم تحميلها في أوئل شهر يونيو المقبل، إلى شركة موبيل، وعلى أن يتم معالجة تلك الشحنة من خلال نظام التكرير المختصة به شركة إكسون التي تقع في أوروبا.

تلقى الشركة العملاقة تزايد في حالة الطلب عن بدائل للغاز الروسي، ويعد غاز غرب أفريقيا من ضمن البدائل عن البراميل الروسية، وكانت الشركة قد قامت بتزويد مصافي بولندية، ودنماركية بالنفط في ظل سعي الدول الأوروبية التخلص من الغاز الروسي عقب قرارات الرئيس الروسي أن يتم دفع ثمن الغاز بالروبل.

وفي ظل الإقبال المتزايد على الشركة تطمح الشركة أن تنتج 6 ملايين برميل في اليوم الواحد بالاعتماد على غاز الطرف الثالث، والذي يتم معالجة تلك البراميل في مصافي غير تابعة للمملكة العربية السعودية، مع استمرار الشركة في التوسعة التجارية لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.