طقس اليوم..أمطار رعدية وعوالق ترابية على عدة مناطق

Rema
منوعات
Rema9 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
طقس اليوم..أمطار رعدية وعوالق ترابية على عدة مناطق
طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقرير اليوم السبت على مناطق ومحافظات المملكة استمرار العوالق الترابية يصاحبها أمطار رعدية على عدة مناطق خلال اليوم بمشيئة الله تعالى، ويصاحب الحالة الجوية الغير مستقرة اليوم نشاط الرياح السطحية.

أمطار رعدية وعوالق ترابية على عدة مناطق

أوضح المركز أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول الأمطار الرعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، التي تحد من مدى الرؤية على كل من مناطق (مرتفعات جازان، والباحة، وعسير، وتمتد حتى مرتفعات مكة المكرمة) اليوم بمشيئة الله تعالى.

أضاف أيضًا أن تكون السماء غائمة جزئيًا على كل من (تبوك، والرياض، والقصيم، حائل، الحدود الشمالية، الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، الجوف) كما تستمر العوالق التربية اليوم السبت على كل من مناطق ( حائل، القصيم، الجوف، ويمتد إلى الرياض).

يسود طقس رطب على طول ساحل البحر الأحمر كما لا يستبعد أن يتكون الضباب اليوم على الجزء الجنوبي والشمالي من البحر الأحمر ليستمر طقس اليوم في حالة من عدم الاستقرار على الكثير من المناطق، والمحافظات على مستوى المملكة اليوم.

توقع عبد العزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ بنشاط في الرياح تتراوح حدتها من متوسطة لقوية، مع هطول أمطار من خفيفة لشبه غزيرة يصاحبها حبات برد على أجزاء من الطائف، وعسير، الباحة، جازان خاصة المرتفعات من تلك المناطق كما تتأثر دولة اليمن بنفس الحالة الجوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.