بايدن يدعم أوكرانيا بصواريخ دقيقة قادرة على إصابة الأهداف على بُعد 40 ميلاً

Rema
2023-11-05T17:48:29+03:00
منوعات
Rema3 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
بايدن يدعم أوكرانيا بصواريخ دقيقة قادرة على إصابة الأهداف على بُعد 40 ميلاً
بايدن

استمراراً للحرب الروسية الأوكرانية أعلنت المصادر الأمريكية عن قيام الرئيس الأمريكي جون بايدن عن تقديم دعم جديد إلى أوكرانيا في حربها مع روسيا ضمن سلسلة الدعم الأمريكي لأوكرانيا منذ بداية الحرب الروسية، للقدرة على مواجهة القوات الروسية.

بايدن يقدم دعم جديد لأوكرانيا

كشفت المصادر الأمريكية عن تخطيط إدارة الرئيس الأمريكي جون بايدن عن تخطيط إدارة الرئيس جون بايدن تزويد أوكرانيا بنظام صاروخي دقيق لدى تلك النظام القدرة على إصابة الهدف على بعد 40 ميلاً، وأوضح المسئولين أن هذا النظام الصاروخي سيعمل على تعزيز القوة النارية للأوكرانيين ضد القوات الروسية في الحرب الدائرة بين الجانبين.

أشار المسئولين أيضًا أن النظام الصاروخي سيمكن القوات الأوكرانية من استهداف الأهداف الروسية في جميع أنحاء منطقة دونباس التي تقع بالمنطقة الشرقية من أوكرانيا أيضًا ، فإن نظام الصواريخ الموجهة متعدد الإطلاق الذي تخطط الولايات المتحدة لإرساله لديه ما يقرب من ضعف مدى مدافع الهاوتزر M777 التي قدمتها واشنطن سابقًا إلى أوكرانيا.

كما يتوقع مسئولون أمريكان أن من تلك الأسلحة التي يتوقع إرسالها إلى أوكرانيا صواريخ المدفعية عالية الحركة، وتعرف تلك الصواريخ باسم هيمارس.

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية دعمها بالأسلحة، والأموال لأوكرانيا في ظل الدعم الأوروبي لها ضد الحرب الروسية عليها، والتي تدخل شهرها الرابع، وتؤثر بنتائجها على العالم في أزمة اقتصادية صعبة، ونقص المواد الغذائية وارتفاع أسعارها بصورة كبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.