اليوم.. حزب المحافظين يصوت على سحب الثقة من بوريس جونسون

Rema
2023-11-05T17:48:19+03:00
منوعات
Rema8 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
اليوم.. حزب المحافظين يصوت على سحب الثقة من بوريس جونسون
بوريس جونسون

يعقد حزب المحافظين اليوم جلسة هامة يترقبها الكثيرين حول العالم، عقب فرض عقوبة مالية على رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وتعقد الجلسة اليوم على سحب الثقة منه على الرغم من تقديمه اعتذار للشعب البريطاني عما قام به مؤكداً أنه لم يكن يقصد ذلك الأمر.

حزي المحافظين يصوت على سحب الثقة من جونسون

تعود الأزمة لقيام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإقامة حفلات داخل مقر عمله حيث ثبت تورط جونسون في “بارتي جيت” والتي قام خلالها بتنظيم حفلات خلال جائحة فيروس كورونا ليقع في خرق الإجراءات الاحترازية التي كانت مفروضة من الحكومة البريطانية وقت الجائحة.

رداً على هذه الأزمة التي وقع فيها جونسون قام بتقديم اعتذار للشعب البريطاني عقب القيام بفرض غرامة مالية عليه، وأكد خلال تصريحاته أن لم يكن يقصد أن يخترق الإجراءات الاحترازية التي كانت قد وضعت في 202.

مع الاعتذار يصوت حزب المحافظين في جلسته اليوم على سحب الثقة من رئيس الوزراء البريطاني الذي أصبح أول رئيس وزراء بريطاني ينال عقوبة خرق القانون، والقيام بفرض عقوبة على زوجته، وأيضاً وزير المالية والخزانة.

عقب الانتهاء من جلسة التصويت اليوم داخل حزب المحافظين يتبين الأمر لاستكمال الحكومة البريطانية عملها، ويترتب ذلك على حسب ما سيتم التوصل إليه من نتائج لتصويت جلسة اليوم، التي تقام لسحب الثقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.