غرامات مالية تفرضها وزارة الداخلية لمخالفات كاميرات المراقبة

Samar
2023-11-05T17:48:19+03:00
منوعات
Samar13 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
غرامات مالية تفرضها وزارة الداخلية لمخالفات كاميرات المراقبة

أعلنت وزارة الداخلية عن تحذير شديد اللهجة لكل من خالف نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية، كما أكدت انه يترتب على تلك الأفعال غرامات مالية كبيرة.

تحذير من وزارة الداخلية للمخالفين

وأكملت وزارة الداخلية تحذيرها وصرحت أن كل من يخالف أحكام النظام والتي تتمثل في نقل التسجيلات أو حتى نشرها أو تخريب أجهزة تابعة لنظام كاميرا المراقبة أو التسجيلات، يترتب على ذلك كرامة كبيرة و قدرها 20 ألف ريال سعودي.

نظام كاميرات المراقبة الأمنية

يجب ذكر أن نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية، هو قانون ينص على وجوب أن يتم وضع الكاميرات في أماكن ظاهرة أو وضع لوحة أو لوحات متعددى تبين أن المكان مجهز بالكاميرات.

كما ذكر أ،ه يجب عدم نقل أي من التسجيلات أو نشرها إلا بعد أخذ اللموافقة من رئاسة أمن الدولة أو الوزارة، وينجب عن ذلك أمر قضائي أو جهة تحقيق مختصة.

كما تم إصدار مواصفات معينة للكاميرات في حالة مخالفة هذه الصفات الطبيعية أو الاعتبارية يتم غرامته بـ 500 ريال سعودي لكل كاميرا مخالفة، بجانب غرامة 1000 ريال سعودي عن كل كاميرا لم يتم تركيبها.

ويتم تسجيلها في وثيقة مشروطة وكذلك غرامة 5آلاف ريال عن عدم الاحتفاظ في التسجيلات وتعتبر هذه مخالفة أيضًا، لذلك يجب التطلع وقراءة كافة القوانين والشروط والأحكام الخاصة بكاميرات المراقبة حتى لا يترتب على أي مخالفة غرامة مالية كبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.