نصائح للوقاية من الإنفلونزا وتقوية جهاز المناعة

Samar
2023-11-05T17:48:12+03:00
منوعات
Samar29 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
نصائح للوقاية من الإنفلونزا وتقوية جهاز المناعة

قام طبيب الأمراض المعدية في كليفلاند كلينك بتقديم عدد من النصائح ، وهذه النصائح تساعد على الوقاية والتقليل من نسب الإصابة بالإنفلونزا خاصة في هذا الوقت من السنة.

نصائح الطبيب للوقاية من الإنفلونزا

أكد الطبيب في جامعة كليفلاند أن هناك عدد من العادات التي يمكن أن تمارس من أجل الوقاية من الإنفلونزا المنتشرة وهي AE24 بحسب المؤشرات الصحية الجديدة بأنه أحد سلالات فايروس الإنفلونزا.

وهذه السلاسة واسعة الإنتشار وتسبب في ظهور بعض الأعراض منها الحمى والصداع وكذلك السعال، وهذه الأعراض هي الأساسية في جميع أنواع الإصابة بالفيروسات.

كما أن الصحة تدعو إلى تجنب الاقتراب من الأشخاص التي تظهر عليهم علامات التعب والإعياء وخصوصًا الحمى حتى يتم الحد من العدوى وعدم انتشار الفيروس بين عدد كبير من الأشخاص.

أهم العادات لتقليل نسب العدوى بالإنفلونزا

أكد الطبيب مختص في الفيروسات والعدوى على إتباع عدد من العادات الصحية وذلك من اجل الوقاية من الإصابة بفيروس الإنفلونزا المنتشر في العالم هذه الأيام وأول هذه العادات هي الإهتمام بشكل كبير بنظافة اليدين والإستمرار في عسلها بالصابون بشكل مستمر.

كما ان النوم والراحة لعدد ساعات كافي، يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم مما يعمل على مقاومة أكبر عدد من الفيروسات المنتشرة.

تجنب الاقتراب من الإزدحام وكذلك الأشخاص المرضى التي تظهر عليهم علامات المرض منها الصداع والدوخة والإعياء وكذلك الحمى والسعال.

المحاولة قدر الإمكان عدم لمس العينين والانف وكذلك الفم خاصة في الاماكن المزدحمة، وفي حالة الضرورة يجب غسل اليدين قبل بالصابون أو تعقيمها بواسطة الكحول.

الإهتمام اليومي بتناول الطعام المغذي الذي يحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية، وكذلك الحفاظ على تناول الحمضيات لإحتوائها على فيتامين سي الذي يرفع من قوة الجهاز المناعي في الجسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.