2300 رحلة وخمسة مطارات سعودية تستعد لمونديال قطر 2022

Samar
2023-11-05T17:48:12+03:00
منوعات
Samar10 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
2300 رحلة وخمسة مطارات سعودية تستعد لمونديال قطر 2022

أعلنت شركة المطارات القابضة عن الخطط التشغيلية الخاصة بها للراغبين في حضور مباريات بطولة كأس العالم في قطر، حيث تم العمل على تنسيق الناقلات الجوية وتوفير اكثر من 2300 رحلة بسعة 636.000 مقعد، في خمس مطارات دولية.

خمس مطارات دولية جاهزة لكأس العالم

أعلنت المملكة ان هناك خمسة مطارات دولية وهم الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة والقصيم، تعمل على نقل أكثر من 2300 رجلة من خلال أربعة ناقلات جويةوهم الخطوط الجوية السعودية وطيرات أديل وطيران الناس وكذلك الخطوط الجوية القطرية.

وسوف يتم نقل حاملو بطاثة هيا من المشجعين  لحضور المونديال عبر الرحلات الترددية اليومية حسب جدول الرحلات، كما اوضحت المطارات أن الرحلات المجدولة المعتادية سوف يتم تشغليها وسوف تصل جميعها إلى مطار حمد الدولي الجديد في الدوحة.

وذلك بناء على الرحلات القادمة من جدة والرياض والدمام والمدينة المنورة والقصيم مثل كل الرحلات الدولية المعتادة، ولا يوجد أي وثائق أو مستندات يتم تجهيزها سوى جواز السفر والأمتعة وبطاقة هيا الرقمية.

المطارات تؤكد أهمية الالتزام بكافة الإجراءات

أكدت المطارات على أهمية الالتزام بإجراءات السفر وذلك حسب اشتراطات الجهات الرسمية في منصة الحاضرين، وذلك عند الذهاب إلى أي رحلة جوية متوجع إلى قطر لحضور كأس العالم.

ومن أهم تلك الإجراءات هي بطاقة هيا الرقمية أو المطبوعة وكذلك جواز السفر وأخيرًا بطاقة صعود الطائرة، كما يجب التأكد من كطابقة نوع الرحلة في الحجز، لأن الرحلات الترددية اليومية تحتوي على رقم مكون من أربعة هانات أما الرحلات التجارية فتحمل رقم مكون من ثلاثة خانات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.