تقلبات جوية تتمثل في أمطار وتيارات هابطة .. توقعات الأرصاد للمملكة العربية السعودية

Samar
2023-11-05T17:48:06+03:00
منوعات
Samar24 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:48 مساءً
تقلبات جوية تتمثل في أمطار وتيارات هابطة .. توقعات الأرصاد للمملكة العربية السعودية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية العامة وكذلك حماية البيئة التي يتم تمثيلها من قبل المركز الوطني للأرصاد في تقارير اليوم، إستمرار التأثير في الأجوار المتقبلة في المملكة، وذلك على مظم المناطق في أنحاء المملكة العربية السعودية

توقعات أمطار رعدية وتيارات هابطة نشطة

توقعت الأرصاد بهطول الأمطار الرعدية التي تأتي مع تيارات هابطة نشطة وسريعة، والأمر الذي قد يؤدي إلى تدني الرؤية بشكل افقي، وكذلك تساقط زخات من البرد، كما توقعت الأرصاد أن يستمر هذا الطقس من اليوم حتى يوم السبت المقبل.

ومن ضمن ما ورد في تقرير الهيئة الخاصة بالأرصاد ان هناك فرصة كبيرة لهطول الامطار التي تصل من متوسطة إلى غزيرة من اليوم وحتى يوم الخميس المقبل.

الأمر الذي قد يصل إلى السيول على منقطة مكة المكرمة كلها والتي تشمل كلًا من الطائف والكامل وخليص والعاصمة المقدسة والجموم وخليص، وكذلك على منطقة المدينة المنصورة والتي تشمل المدينة المنورة والمهد والحناكية والعلا وخبير وينبع ووادي الفرع والعيص.

توقعات بتقلبات جوية حتى يوم السبت المقبل

كما أستمرت توقعات هيئة الأرصباد بإستمرار تقلبات الجو من اليوم حتى يوم المقبل المقبل على منطقة حائل بالكامل وكذلك منطقة القصيم والمنطقة الشرقية ومنطقة الحدود الشمالية.

كما ان هناك تموفعات باستمرار التقلبات هطول امطار تصل شدتها من متوسطة إلى غزيرة وذلك على منطقة تبوك ومنبطة مكة المكرة والحدود الشمالية.

ومن المتوقع ان تتكون بعض السحب الرعيدة التي تكون مصحوبة بالمطر روالرياح النشطة في نفس الفترة وذلك على منطقة عسير ومنظمة جازان ومنطقة الباحة والرياض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.