توقعات بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على تلك المناطق في المملكة

Samar
2023-11-05T17:47:59+03:00
منوعات
Samar25 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
توقعات بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على تلك المناطق في المملكة

اعلن المركز الوطني للارصاد الجوية عن توقعاته في هطول أمطار رعدية وذلك على معظم المناطق في المملكة العربية السعودية وذلك غدًا الاثنين الموافق 27 من شهر نوفمبر إلى يوم الأربعاء.

توقعات بهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة بدءًا من غدا حتى الأربعاء

واستمرت التوقعات الخاصة بالمركز بأن هذه الأمطار قد تكون مصحوبة بتساقط البرد وكذلك تيارات هابطة نشطة وسريعة وكذلك أتربة قد تخفض من مستوى الرؤية الأفقية، وتشكل الأمطال الرعية كلًا من منطقة تبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة والقصيم.

وكذلك تشمل الشرقية وعسير وجازان والباحة وأخيرًا الرياض، أنا عن مستوى الأمطار فهي متسوطة إلى غزيرة في بعض من المناطق، ويمكن أن تصل إلى شديدة الغزارة على البعض الأخر.

توقعات بهطول أمطار رعدية متوسطة وشديدة الغزارة

واستمر المركز الوطني في توقعات وأكد أن هطول الأمطار سوف يكون متسوط على منطقتي القصيم وكذلك بريدة وعنيزة والرس ومعظم محافظات المنطقة والشرقية تشمل حفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا.

ومن المتوقع أيضًا أن تتكون السحب الممطرة الرعية وتكون مصحوبة برياح على مناطق مكة المكرمة، تشمل القنفذة والعرضيات وأضم وميسان، ومنطقة عسير، تشمل أبها والنماص وبلقرن والمجاردة ومحايل وبارق وتنومة، ومنطقة جازان تشمل فيفا والخوبة والعارضة وهروب والحرث والدائر، ومنطقة الباحة تشمل الباحة وبلجرشي والمندق والقرى إضافة إلى منطقة الرياض تشمل عفيف والدوادمي والمجمعة والزلفي والغاط وشقراء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.