هيئة الزكاة تعلن عن تمديد مبادرة “الإعفاء” لمدة ستة شهور إضافية

Samar
2023-11-05T17:47:59+03:00
منوعات
Samar6 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
هيئة الزكاة تعلن عن تمديد مبادرة “الإعفاء” لمدة ستة شهور إضافية

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن خبر مفرح للبعض وهو تمديد مبادرة إلغاء الغرامات وكذلك الإعفاء من العقوبات المالية لكل المكلفين الخاضعين لجميع الأنظمة الضريبية، وذلك لمدة ستة شهور إضافية وتبدأ المدة من يوم الغد الخمس الموافق 1 ديسمبر ، حتى يوم 31 مايو 2023.

تمديد الإعفاء الضريبي ستة شهور أخرى

كما أعلنت الهيئة عن تمديد المبادرة من أجل الحرص على إمكانية المكلفين من المؤهلين الاستفادة من تلك المبادرة، وذلك من أجل تحقيق الأهداف والتي تفيد تخفيف الآثار الاقتصادية التي تسبب فيها جائحة كورونا.

شروط الاستفادة من المبادرة

يشترط أن يكون المكلف يمتلك سجل في النظام الضريبي، ويجب تقديم كافة الإقرارات واجبة من أجل التقديم للهبئة والتي لم يسبق تقديمها من قبل، مع ضرورة الإفصاح عن كافة الضرائب الواجبة عند التقديم للهيئة، كما يجب سداد كامل أصل دين الضريبة المتهلق بالإقرارات التي سيتم تقديمها من أجل الإفصاح عن حجم الالتزامات الضريبية، كما أن هناك إمكانية التقسيط.

والمبادرة لا تشمل الغرامات التي تكون بسبب التهرب الضريبي وكذلك الغرامات التي تم سدادها قبل تاريخ سريانها.

كما تم الإشارة إلى أن هذه المباردة لإلغاء الغرامات وكذلك الإعفاء من العقوبات المالية، والتي تأتي امتدادًا لمباردرات الهيئة السابقة، والتي تم إطلاقها بهدف التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية التي نتجت عن جائحة الكورونا، كما أعادت الهيئة الإطلاق مرة أخرى في يونيو 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.