من أجل تفعيل القضاء التنفيذي الإداري ديوان المظالم يكمل برامجه التدريبية

Samar
2023-11-05T17:47:59+03:00
منوعات
Samar13 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
من أجل تفعيل القضاء التنفيذي الإداري ديوان المظالم يكمل برامجه التدريبية

قام ديوان المظالم بإكمال البرامج التدريبية التي قد بدأها منذ شهر ربيع آخر من عام 1444هـ، وذلك من أجل تقعيل القضاء التنفيذي الإداري، والذي ينظمه عدد كبير من القضاة، من أجل تمهيد الافتتاح في المحمكمة التنفيذية الإدارية من أجل تفعيل كافة دوائرها.

ديوان المظالم يكمل البرامج التدريبية

وقد نفذ ديوان المظالم خلال هذه البرامج وهي عددها 125 ساعة تدريبية تقريبًا، وذلك بمقدار خمسة برامج على مدار أربعة وعشرين يومًا تقريباً، وقد تم الأمر على قرابة تسعون قاضيًا.

والهدف من ذلك هو شرح طبيعة قضاء التنفيذ وذلك أمام ديوان المظالم وكذلك العمل على منازعاته وكل إجراءاته وكل ما يحتاجه القاضي أثناء مارية عمله في قضاء التنفيذ الإداري، سواء من آليات و تنظيمات رقمية تستجد مع افتتاح المحكمة.

أهداف إكمال البرامج التدريبية لديوان المظالم

لذلك قرر ديوان المظالم إكمال البرامج التدريبية التي أقامها خلال شهر بيع الآخر من عام 1444هـ، وذلك من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة والتي منها تقعيل قضاء التنفيذ الإداري، والتي يتم تنظيمها بعدد من قضاته، وكل ذلك يأتي تمهيدًا من أجل افتتاح محكمة التنفيذ الإداري وتفعيل الدائرة الخاصة بها.

كما سبق وذكرنا أن الهدف هو شرح طبيعة قضاء التنفيذ وذلك أمام ديوان المظالم وكل إجراءاته وكذلك العمل على توفير كافة ما يحتاجه القاضي أثناء العمب في قضاء التنفيذ الإداري من تنظيمات وآليات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.