فوائد بكتيريا الميكروبيوم للأمعاء وأهم مصادرها

Samar
2023-11-05T17:47:42+03:00
منوعات
Samar25 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
فوائد بكتيريا الميكروبيوم للأمعاء وأهم مصادرها

كشف بعض العلماء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية عن قائمة من المواد الغذائية المفيدة من أجل ميكروبيوم الأمعاء، كما أعلنت أنه يمكن الاعتماد على هذه المواد الغذائية والتي تعتبر من المنتجات المفيدة والصحية من أجل صحة الأمعاء.

منتجات غذائية مفيدة لميكروبيوم الأمعاء

الفول السوداني يعتبر من أهم الأغذية التي تساعد على تحسين عمليات التمثيل الغذائي سواء في الكبد وكذلك الاستجابة المناعية، حيث تم نشر بحث مهم بشأنه في مجلة The Journal of Nutrition وأكدت انه عن تناول 28 جرام من الفوق السوداني تؤثر على المعدة بشكل مفيد.

وذلك بعد أن تم عمل بحث على مجموعة من الأفراد على تناول وجبة خفيفة من البسكويت والجبن وذلك بدلًا من الفول السوداني، مجموعة أخرى العكس وبعد مرور ستة أسابيع تم إعلان ان الاشخاص الذي اعتمدوا على الفول السوداني لديهم كمية كبيرة من البكتريا المفيدية رومينوكوكيا.

الأعشاب والتوابل والخلط بينهم مثل القرفة والجنزبيل والكمون والكركم مع إكليل الجبل والريحان والزعتر، درس الباحثون خليط هذا الخليط السابق على بعض من الأشخاص المتطوعين الذين تم اخطارهم بأنه على وشط الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتم عمل خطة بحث على الأشخاص المتطوعين وأظهرت النتائج بعد أربعة أسابيع مع تناول الخليط بان لديهم كمية من البكتريا المفيدة في الجسم.

الميكروبيوم وفوائده للجسم والأمعاء

نشر موقع كليفلاند كلينك الطبي أن الميكروبيوم هي عبارة عن مجموعة كبيرة وكذلك متنوعة من الكائنات الحية الدقيقة والتي تتشابه مع الفطريات والبكتريا ولكنها موجودة فقط في الجهاز الهضمي، وتعمل على تمثيل الغذائي والتخفيف من الالتهابات لدى الصغار، كما تعمل على تطوير جهاز المناعة في الأمعاء وتعمل على تصنيع فيتامينات وهرمونات معينة في الجسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.