حلم المائة عام يقترب.. العلماء يصنعون أقراص الأنسولين بدل من الأبر لمرضى السكري

Samar
2023-11-05T17:47:42+03:00
منوعات
Samar3 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
حلم المائة عام يقترب.. العلماء يصنعون أقراص الأنسولين بدل من الأبر لمرضى السكري

يعمل الخبراء في الولايات المتحدة حاليًا من أجل تطوير حبوب الأنسولين لكل مرضى السكري وذلك بدلًا من الإبر، وتعتبر هذه الخطوة حلم كل العلماء المراد أن يتحقق من أكثر من 100 عام تقريبًا وكذلك، والخبر المفرح أنهم قد تمكنوا من النجاح وتحقيق هذا الحلم.

حبوب الأنسولين بدلًا من الإبر حلم كل مريض سكري

وفق ما تم نشره في مجلة ميديكال إكسبريس الطبية، استطاع فريق في البحث القائم على مشروع مهم وطبي أن يحقق الكثير من النجاحات التاريخية التي يمكن من خلالها تقديم علاج يحتوي على الأنسولين على شكل أقراص يتم تناولها من خلال الفم من دون إستخدام الإبر.

كما تم الإشارة أن هناك تقرير خاص بالمجلة يفيد بأن العلماء في الولايات المتحدة قد أسرعوا في هذا الإبتكار المدهش، من خلال بعض الأجهزة المطورة، كما يتم يتم الأمر تحت دعم زائد من المال من أجل الأبحاث الخاصة بالعلماء من أجل تبكير الإعلان عن هذا الخبر المفرح.

خطوات بسيطة على تحقيق الحلم

وقد قال أحد الباحثين أن هذا البحث الجديد لا يزال منعقد وقد حقق النجاح الجيد، والخطوة الأولى من الحلم قد نجحت في الوصول، حيث نجح العلماء فيما فشل غيرهم في تحقيقه لمدة 100 عام.

وهناك مئات الملايين من الأشخاص من أماكن مختلفة حول العالم وبينهم نسبة لا تقل عن 30% أطفال يستخدمون إبر الأنسولين من أجل علاج مرض السكري، والبعض بهملها لأنها تسبب الألم وهو المزعج لبعض المرضى لذلك خطوة تناول الأنسولين على شكل حبوب أسهل بكثير.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.