بالأرقام .. المملكة العربية السعودية تحقق نجاح في مجال التغطية الصحية الشاملة

Samar
2023-11-05T17:47:42+03:00
منوعات
Samar12 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
بالأرقام .. المملكة العربية السعودية تحقق نجاح في مجال التغطية الصحية الشاملة

عقد اليوم العالمي من أجل التغطية الصحية الشاملة والذي يوافق 12 ديسمبر من كل عام، حيث عملت منصة لإذكاء الوعي من أجل ضرورة إقامة نظم صحية قوية تكون قوية على تحقيق التنمية، كما أنه يوافق التاريخ الذي تم اتخاضه من قبل الأممم المتحدة في عام 2012 من أجل التحقيق الخاص بتغطية الصحة الشاملة وذلك حتى عام 2030 كل ذلك ضمن التنمية الشاملة.

اليوم العالمية للتغطية الشاملة الصحية

قامت المملكة العربية السعودية اليوم بتولي مهمة التغطية الصحية الشاملة وذلك من خلال الاهتمام بالدعم الخاص بها من أجل تواصل المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للوصول إلى الأهداف الخاصة بالتغطية الصحية الشاملة في كل المنطقة.

الأمر الذي يساعد على عمل تطور كبير في القطاع الصحي، وذلك عن طريق تسهيل الوصول إلى كافة الخدمات الصحية وتحسين الجودة، وتقوية ونشر الوقاية ضد المخاطر الصحية، وكذلك العمل على تحسين نوعية الحياة لفئة معينة من المجتمع.

المملكة تراعي تطبيق نموذج الرعاية الصحية

الجهات المسؤولة من في المملكة العربية السعودية تعمل على مراعاة تطبيق نموذج الرعاية الصحية، وكذلك تقديم خدمات صحية متكاملة تترابط مع حول المستفيد وتسد حاجات الاحتياجات سواء كانت النفسية أوالجسدية أو حتى الاجتماعية.

من أجل تغطية صحية شاملة وكذلك دائمة لكل فئات المجتمع، والعمل على التركيز جهود الصحة والحماية وكذلك الوقاية من الأمراض، والعمل على تكوين خط دفاع أول من أجل النجاح في السيطرة على الأمراض المزمنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.