أعراض الفيروس التنفسي المخلوي للأطفال والفرق بينه والإنفلونزا

Samar
2023-11-05T17:47:33+03:00
منوعات
Samar28 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
أعراض الفيروس التنفسي المخلوي للأطفال والفرق بينه والإنفلونزا

مع بداية الشتاء وانخفاض درجة الحرارة واستداد موجة البرد، يزيد احتمالة الإصابة بفيروس الجهاز التنفسي الخلوي، كما أنه يظهر على شكل أعراض برد عادية لدى البالغين، ولكنها قد تكون خطر حقيقي يهدد حياة بعض الأطفال الصغار.

الشتاء وفيروس التنفس الخلوي للأطفال

وهناك العديد من الحالات المصابة بفيروس التنفسي المخلوي كماأنه يسجل معدل أعلى من المعتاد في فصل الشتاء، كما هو حال معظم الفيروسات مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، ولكن هذا الفيروس يمثل خطورة أكبر على معظم الأطفال، حيث أنه تم تسجيل آلاف الحالات من الوفاة للأطفال أقل من سن خمس سنوات حول العالم.

ولكن مع ذلك فإن الأطفال والصغار ليس لديهم طريقة معينة لإخبار البالغين لأنهم يشعرون بالمرض، ويمكن ان لا تظهر لديهم أي أعراض خطيرة حيث ان الأعراض قد تتشابه مع الزكام في البداية.

أعراض الإصابة بفيروس التنفس المخلوي لدى الأطفال

وقد بين المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض أن هناك علامات ثلاثة يمكن من خلالها الكشف عن الإصابة بفيروس التنفس الخلوي وهي التهيج وقلة النشاط وكذلك صعوبات في التنفس.

أما عن باقي الأعراض الأخرى المنتشرة بين الأطفال من جميع الأعمال فهي تشمل سيلان الأنف وكذلك السعال والعطس وقلة الشهية والحكة وكذلك سماع صوت الصفير أثناء التنفس، فعي عادة تكون الأسواء بين اليومين الثالث والخامس وخصوصا السعال لأنه يستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع تقريبًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.