أطعمة تنقي الكلى وتقي من الأمراض المزمنة

Samar
2023-11-05T17:47:33+03:00
منوعات
Samar13 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
أطعمة تنقي الكلى وتقي من الأمراض المزمنة

الكلى من أهم الأعضاء في جسم الإنسان لأنهما تعمل كمرشحات من أجل التخلص من السموم والسوائل الزائدة، وكذلك تحافظ على توازن مستويات البوتاسيوم والصوديوم ولكنها قد يصيبها الإرهاق بسبب الأكل الضار.

الأطعمة الصحية لعلاج إرهاق الكلى

الأسماك، تحتوي على البروتين مثل السلمون والتونة، كما أنها تحمل أوميجا 3 المفيد والذي يقلل من مستوى الدهون في الدم، كما يجب مراقبة مستويات الفوسفور والبوتاسيوم في الأسماك الذي يتم اختيارها.

الفلفل الحلو، حيث يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية، وكذلك يحتوي على نسب منخفضة من البوتاسيوم ومصدر مهم لمجموعة متعددة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

الخضروات الورقية الداكنة ، مثل السبانخ واللفت، نظرًأ لما تحمله من عناصر غذائية ومعادن أساسية التي تساعد على تقوية المناعة ولكن يجب الحذر انها تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم.

زيت الزيتون والثوم والبصل أهم الأطعمة من أجل صحة الكلى

زيت الزيتون، لأنه مضاد للأكسدة وكذلك يحتوي على الأحماض الدهنية الصحية، والتي تعمل على تخفيض نسبة الكولسترول وتزيد من قوة القوة والأوعية الدموعية وتقي من الخرف والسرطان.

الثوم، لأنه يحتوي على عنصر يطلق عليه أليسين، وهو واقي من أجل حماية الكلى، وذلك للأشخاص التي تعاني من أمراض في الكلى، كما أن الثوم من مضادات الأكسدة ومقاوم جيد للالتهابات.

البصل، بجانب أنه يعطي نكهة مميزة وخالي من الملح، فهو يحتوي على فيتامينات ونحاس والمنغنير، كما أنه يحتوي على عنصر كيرسيتين، وهي عبارة عن مادة كيميائي تعمل على محاربة السرطات، كما أنه يحتوي على الكبريت العضوي الذي يقلل من خطر الاصابة بالامراض الخاصة بالقلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.