وزارة التجارة تشهر بتاجر للمكسرات لعرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية

Samar
2023-11-05T17:47:33+03:00
منوعات
Samar28 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
وزارة التجارة تشهر بتاجر للمكسرات لعرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية

قامت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية بالتشهير بمالك منشأة مختصة في المكسرات والتجارة بها، بالتحديد في مدينة نجران، وقد تم إصدار عدد كبير من الأحكام القضائية التي تدينه، وتؤكد أنه يخالف نظام مكافحة الغش التجاري.

وزارة التجارة تشهر بمالك منشأة للمكسرات

وقد تم إتهام مالك منشأة مختصة بتجارة المكسرات في نجران بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري، وذلك من خلال عرض مجموعة من المنتجات الغذائية والمكسرات منتهية الصلاحية، كما أنه يمتلك كمية كبير منها، كما نشرت الوزارة الحكم القضائي الصادر وذلك من خلال المحكمة الاستئناف في منطقة عسير.

وشمل الحكم القضائي فرض غرامة مالية، وكذلك العمل على مصادرة كافة المنتجات التي تم ضبطها، وإغلاق المنشأة بالكامل ولمدة تصل إلى خمسة أيام، وتم نشر الحكم وذلك على نفقة المخالف صاحب المنشأة.

وزارة التجارة تحث المواطنين عن الإبلاغ أي مخالفة

كما أكدت وزارة التجارة جهودها من أجل وفق كافة المخالفات الخاصة بنظام مكافحة الغش التجاري، وكذلك العمل على فرض كافة العقوبات الخاصة بالنظام ضدهم، وكذلك العمل على نص النظام والعقوبات المفروضة تصل إلى السجن المشدد لمدة ثلاث سنوات، وكذلك فرض الغرامات المالية والتي تصل إلأى مليون ريال أو العقوباتان معًا والتشهير بالمخالفين.

الجدير بالذكر أن الوزارة تحث كل المواطنين المستهلكين وغيرهم، بالإبلاغ عن أي مخالفة خاصة بالنظام الخاص بحماية المستهلك، وذلك من خلال التطبيق الخاص بها وهو “بلاغ تجاري” أو من خلال الرقم الموحد الخاص بالبلاغات وهو 1900.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.