الدفاع المدني يحذر المواطنين من هطول أمطار في هذه المحافظات

Samar
2023-11-05T18:14:06+03:00
منوعات
Samar8 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
الدفاع المدني يحذر المواطنين من هطول أمطار في هذه المحافظات

أكد الدفاع المدني خلال الساعات الماضية، عن احتمالية سقوط أمطار غزيرة وذلك في 13 محافظ في منطقة مكة المكرمة، وذلك بدءًا من يوم الأربعاء في المساء وحتى يوم الجمعة المقبل أي من تاريخ 21 من ديسمبر حتى يوم 24 ديسمبر.

الدفاع المدني يحظر المواطنين

أعلن الدفاع الدني عن أمطار سوف تضرب 13 محافظة في مكة المكرمة، وقد حذر الدفاع المدني المواطنين المتواجدين في تلك المحافظات، وذلك ابتدءًا من مساء الأربعاء حتى يوم الجمعة.

واستكمل الدفاع الدني تصريحاته وأكد أن التوقعات التي تم الإعلان عنها من قبل المركز الوطني للأرصاد الجوية تؤكد عن احتمال سقوط أمطار تتفاوت ما بين متوسطة الشدة والغزيرة على بعض المناطق.

أهم المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها

وهذه المناطق هي العاصمة المقدسة، وجدة، ورابغ، والطائف، والجموم، والكامل، وخليص، وبحرة، والليث، والقنفذة، والعرضيات، وأضم، وميسان.

الجدير بالذكر أن الدفاع المدني أكد ضرورة أخذ كافة الاحتياطات، ووجوب الإلتزام بالتعليمان وكذلك الابتعاد التام عن الأودية ومجاري السيول وكذلك كافة السدود، وتجمعات المياة وكذلك الأعمدة الكهربائية الخاصة بالإنارةـ وكذلك غرب الكهرباء الموجودة في الشوارع.

كما أكد الدفاع المدني على ضرورة عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، وكذلك البعد عن النوافذ والأشجار وعواميد الإنارة الكهربائية في الشارع، كما يفضل البقاء في المنزل والمحافظة على التدفئة وإرتداء الملابس الثقيلة.

ويذكر أن هناك عدد من المدارس والجامعات قد تم تعطيلها عن العمل من أجل إلزام المنزل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.