علاقة قوية تربط ما بين حب الشباب والإنفلونزا ونزلات البرد

Samar
2023-11-05T17:47:26+03:00
منوعات
Samar21 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
علاقة قوية تربط ما بين حب الشباب والإنفلونزا ونزلات البرد

أكدت بعض التقارير الخاصة بطبيبة روسية وهي متخصصة في المجال، وكشفت أن السبب الرئيسي في ضعف جهاز المناعة عند الإصابة بالتهارب المجاري التنفسية العليا وكذلك الإنفلونزا، يمكن أن ينتج عنه بثور في الجلد.

علاقة حبوب الشباب بالإنفلونزا

صرح الدكتورة أولغا أندريانوفا، وهي متخصصة في مجال الأمراض الجلدية وكذلك التجميل وذلك من خلال الحديث مع صحيفة، أن ظهور البثور أو ما يسمر بالحبوب الشباب النزلي على الجلد، ينتج عن الإصابة بإلتهاب حاد في مجرى التنفس أو الإنفلونزا.

وأضافت أن السبب في ظهور تلك الحبوب هو ضعف قوة المناعة، ولكن ليس مناعة جسم كله فقط، بل أيضًا مناعة الجلد، الأمر الذي ينتج عنه ظهور بثور بسبب الأعراض الخاصة بالإنفلونزا منها فرك الانف بالمناديل الورقية ويمكن أن لا تكون نظيفة بالدرجة الكافية.

علاج حب الشباب عن الإصابة بالبرد

كما أكدت من خلال حديثها أن البثور التي تظهر مع نزلات البرد تأتي لفئة معينة من الأشخاص، وهم من يعانون في الأصل من حب الشباب، وأن البرد ونزلاته فقط أظهرته وجعلت الحالة تسوء أكثر بسبب نقص المناعة الجسم والجلد.

أما في حالة لم يعاني المريض في السابق من حب الشباب ولكن ظهرت وقت الإصابة بالنزلات البرد، فهذا يعني أنه قد أصاب بعدوى بكتيرية مرضية، وفي بعض الحالات يمكن أن تتطور وتصبح المكورات العنقودية الذهبية، والتي يمكن أن تسبب في تقيح الجلد العنقودي.

واستمرت في التصريحات وقالت أن التخلص من تلك البثور يجب أن يتم من خلال خطوات معينة، وهي تعزيز قوة المناعة وتناول الأدوية التي وصفها الطبيب وكذلك الحفاظ على التعقيم والتطهير، وتناول الزنك وفيتامين سي وكذلك مجموعة فيتامين بي من خلال استشارة طبيب، وكذلك أدوية مذادة للبكتيريا.

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.