القواعد الخمسة لحماية الجهاز الهضمي من الأمراض

Samar
2023-11-05T17:47:26+03:00
منوعات
Samar7 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
القواعد الخمسة لحماية الجهاز الهضمي من الأمراض

صرح الطبيب الأمريكي، أن هناك خطوات يجب الاستمرار عليها من أجل الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ، في إذا كان الجهاز الهضمي الخاص بالشخص في أعلى مستوياته ولا يعاني من أي مشاكل صحية.

خطوات الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي

وأكد الأطباء والخبراء في الصحة، وقالوا أنه من الضروري توغفير رعاية وظروف ممناسبة من أجل ضمان عمل الجهاز الهضمي بشكل سليم لدى الإنسان، وذلك من دون زيادة نسبة الإصابة باضطرابات تؤثر عليه مثل الإصابة بمتلازمة القولون العصبي وغيرها من المشاكل الأخرى.

وقد نشر موقع شيب، أن الجهاز الهضمي عند الإنسان يوجد بداخله تريليونات الكائنات المجهرية الصغيرة للغاية، والتي ترتبط بوظائف المناعية وكذلك المعرفة لدى الإنسان.

وقد نصح الطبيب وكذلك مل الباحقني في مجال الجهاز الهضمي في جامعة ميسوري الأمريكية ماثيو بيتشولد، أن هناك خمسة خطوات أساسية وضرورية من أجل حماية الصحة من الإصابة بالمتاعب الكبرى.

أهم خمس قواعد لحماية الجهاز الهضمي

الحركة هي أول قاعدة لأن النشاط البدني المنتظم يساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي، وكذلك من أجل الوقاية من الإمساك والحرقة وأيضًا الانتفاخ.

شرب الماء ضروري للغاية من أجل تعزيز عملية الامتصاص الخاصة بالعناصر المغذية وكذلك التخلص من الفضلات، كما أوصت أكاديمية التغذية أن المرأة تحتاج حوالي 12 كوب من الماء بشكل يومي، أما الرجال تحتاج إلى 16 كوب من الماء.

الأطعمة الصحية، يجب استبعاد مجموعة من الوجبات متها المجمد والسكريات العالية حتى لا يصاب الإنسان بالتهاب في الجهاز الهضمي، وينصح دائمًا بتناول الخضروات والفواكه، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة وتساعد على تقليل الالتهابات.

الألياف والحبوب الكاملة والفواكه من أجل العناصر الغذائية، التي يجب تناولها بشكل يومي لأنها تعمل على تعزيز مقاومة البكتيريا في الجهاز الهضمي.

النوم، من العمليات الضرورية والعملية من أجل ضمان الجسم، حتى لا يصاب الإنسان بخلل في التوازن في الجهاز الهضمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.