بعد أزمة كورونا .. الاكتئاب والأزمات النفسية تغزو مليار شخص

Samar
2023-11-05T17:47:26+03:00
منوعات
Samar26 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
بعد أزمة كورونا .. الاكتئاب والأزمات النفسية تغزو مليار شخص

بعد الأزمة النفسية التي عاشها العالم بعد انتشاء فيروس كورونا، وانقلاب حياة الناس رأسًا على عقب، ارتفع معدل الاكتئاب والقلق النفسي بنسبة أكبر من 25% في العام الأول لانتشار الوباء، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع معدل المصابين بأشكال الأمراض العقلية والنفسية بنحو مليار شخص.

أسباب ارتفاع الإصابات بالأمراض النفسية والعقلية

صرح يحيى عبدالمؤمن، وهو خبير سابق في منظمة الصحة العالية أنه في الستة أشهر الأولى من انتشاء كوفيد 19، لم تتوفر أي معلومات عن الفيروس الأمر الذي أدى إلى الضغط النفسي لدى الأضخاص، خاصة بعد قرارات الغلق والانعزال.

وأكد أن الأعداد التي كانت تنعزل في المنزل وتشاهد العالم يموت من المرض، وكذلك توديع الأحبة وعدم ممارسة طقوس الدفن بالشكل المثالي كماد هو معتاد أدى إلى وجود خلل نفسي عن البعض.

أزمة جديدة بعد أنتشار الكوفيد

وبعدما التقط العالم انفاسه الأولى من الفيروس الخطير، بدأت مأساة حرب التي تدور ما بين روسيا وأوكرانية الأمر الذي انعكس على الحالة الاقتصادية في العالم وارتفاع اسعار السلع.

أما من ناحية بعض الأطباء المتخصصين في المجال النفسي أكدوا أن مرض الاكتئاب يمكن علاجه من خلال تناول بعض الأدوية، حتى لا يتطور الأمر ويصل إلى الانتحار، في حين أن القلق النفسي الذي كان نتيجة من الضغوط الخاصة بالمعيشة والاقتصاد لا يمكن علاجه إلا من خلال الدعم الطبي.

كما يجب خلق بيئة طبيعية مليئة بالطمأنينة للإنسان، وبالتالي لإإنه من المتوقع أن تستمر حالات القلق النفسي والاكتئاب في الازياد في المرحلة المقبلة، نتيجة لسوء الرؤية الاقتصادية والبطالة وغيرها الناتجة عن الوضع الجديد في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.