مستخلص من نبات الهندباء يثبت فاعليته أمام تكاثر الكورونا

Samar
2023-11-05T17:47:26+03:00
منوعات
Samar6 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
مستخلص من نبات الهندباء يثبت فاعليته أمام تكاثر الكورونا

أكد العلماء الكيميائيين الحيوين والأوروبيون وجدوا مستخلص خاصة من نبات الهندباء، وهو قادر على ايقاف تكاثر فيروس كورونا في الخلايا، كما أنه له تأثير قوي للغاية على سلالة الأوميكرون، ومثارنة بالمتحورات السابقة، وقد تم نشر كافة التجارب الخاصة بالباحثين في مكتية إلكترونية تدعى bioRxiv.

مستخلص الهندباء الجديد لوقف تكاثر الكورونا

وقد تم نشر مقالات من الباحثون وقالوا الآتي:”لقد أظهرنا في التجارب التي أجريت على مزارع الخلايا البشرية، المعرّضة لعدوى فيروس كورونا، أنه حتى الكميات الصغيرة من مستخلص الهندباء؛ يمكن أن تمنع تكاثر SARS-COV-2 بنسبة 60- 80٪. وهذا ينطبق بشكل خاص على المزارع المصابة بسلالة “أوميكرون”.

ومنذ انتشار فيروس كورونا، كان علماء الأحياء والأطباء يدرسون كيفية عمل أدولة مضادة للفيروس وكذلك أدولة أخرى من أجل وقف نشاطها البيولوجي، وقد أظهر كانت التجارب أن بعض الأدوية التي تم إعدادها من أجل مكافحة فيروس كورونا تعمل كأدوية محاربة التهاب الكبد سي وكذلك الإيبولا كما أنها تبطئ من تكاثر ونشر SARS-CoV-2.

استمرار البحث والتطور من أجل القضاء على كورونا

أما الآن يستخدم بعضًا منها من أجل كافة الممارسات الطبية من أجل التوصل إلى علاج للكوفيد 19، ولكن العلماء يواصلون ويجتهدون ولا ييأسون للبحث عن أدوية أخرى، والتي يمكن من خلال مفعولها تبطئ من تكاثر وانتشار الفيروس.

ولكن يفضل أن تكون تلك المركبات من أحضان الطبيعة، حتى تكون مضمونة من أجل صحة الإنسان، وكذلك أخذ الاحتياطات والبعض عن أي آثار جانبية أو سلبية للجسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.