عبد الله بن سليمان الراجحي رحلة كفاء تكللت بالنجاح حول العالم

Samar
2023-11-05T18:14:06+03:00
منوعات
Samar22 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 6:14 مساءً
عبد الله بن سليمان الراجحي رحلة كفاء تكللت بالنجاح حول العالم

عبد الله بن سليمان الراجحي هو قامة الاقتصادية السعودية، وهو محط أنظار محلية وعالمية وكذلك رأس أحد أكبر المصارف والبنوك في المملكة العربية السعودية وكذلك يشغل في منصب الشريك والمؤسس من أجل العشرات من الشركات داخل منظومة صخمة وكبيرة.

عبد الله بن سليمان الراجحي قامة اقتصادية سعودية

ولد عبد الله بن سليمان الراجحي في عام 1958 وذلك في يةن 20 من شهر يناير، وذلك في محافظة جدة وقد حصل على درجة البكالوريوس لإدارة الأعمال وذلك في جامعة الملك عبد العزيز في عام 1979، وذلك في أوائل الثمانينات من أجل بدأ رحلة الأسرة.

أما عن رحلة الراجحي، فهي معاصر للمصرف وذلك في بداياته الاأسيسية حتى نجح في جعله أ]قونة مالية في عدد كبير من الدول حول العالم، بسبب المجهود الذي تم تصنيه من قبل مجلة فوربس الأمريكية المصرف ونجح في الوصول إلى المرتبة السادسة، ليصبح أقوى 100 شركة في العال العربي وذلك لعام 2021.

أسماء الشركات الاستثمارية والصناعية والخيرية لعبد الله الراجحي

أما عن عبد الله الراجحي فهو يرأس مجلس إدارة شركات الاستثمار والصناعة وكذلك خيرية وذلك في عدة أسماء مشهورة منها الآتي:

الراجحي للتأمين التعاوني “تكافل الراجحي”، و”مجموعة الراجحي القابضة”، و”شركة الراجحي المالية”، و”الفارابي للبتروكيماويات”، و”الأجيال القابضة”، والشركة السعودية لصناعة مستلزمات السجاد “ماتكس”، و”شركة جبيل السعودية لحلول أنسجة الأرضيات”، و”شركة الرؤية الخضراء للإنجيلة الصناعية المحدودة”، و”شركة حلول أنسجة الأرضيات الداخلية والخارجية القابضة”، إضافة إلى شغله العديد من المناصب التي تطول قائمتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.