دراسات على أكثر من 40 جثة من مرضى الكورونا لمعرفة أسرارها

Samar
2023-11-05T17:47:19+03:00
منوعات
Samar15 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
دراسات على أكثر من 40 جثة من مرضى الكورونا لمعرفة أسرارها

كشفت دراسة جديدة عن فيروس “SARS-CoV-2” لديه القدرة على الانتشار في جميع انحاء الجسم، وكذلك يعمل على الدخول إلى أنسجة المخ وكذلك بعض المناطق الأخرى الغير تنفسية، ويستمر لمدة 8 أشهر تقريبًا.

أيحاث تتطور من الأيحاث لمعرفة مدى قوة الكورونا

قام الباحثون بعمل عدة من الدراسات من أجل التعرف على مدة استمرارية الفيروس في الجسم، بتشريح عدد 44 شخص ماث بسبب الكوفيد، وتم أخذ غينات منهم من أجل الدراسات والأبحاث.

وصرحت أخضائية الأمراض المعدية، وهي الدكتور دانيال تشيرتو، وتعمل على المعهد الوطني الأمريكي للصحة وقالت:”التفكير في هذا المجال كان أن SARS-CoV-2 كان في الغالب فيروسًا تنفسيًا”، ويتحرك الباحثون الآن لتوسيع دراستهم، على أمل استكشاف العلاقة بين الأنسجة المصابة على نطاق واسع و”كوفيد طويل الأمد”.

أبحاث العلماء لتأكد من استمرارية الفيروس في جسم الإنسان بعد الموت

و قالت أنه من بين المرضى الذي ييبلغ متوسط اعمارهم ما بين خمسة سنوات إلى 62، وخاضة الرجالة وذلك بنسبة تصل إلى 70%وكذلك أكد الفري إلأى أن 61%  وهم حوال 27 مريض، كانو يعانون في الأصل من ثلاثة أمراض مصاحبة، منها حالات وكذلك بعض الأمراض المتزامنة، وكان متوسط المدة بين ظهور أعراض الكوفيد وكذلك الوفاة هي 18 يوم.

أما عن الاختبارات فكانت بلازما الدم لأكثر من 38 مرضي إيجابي وذلك بالنسبة لفيروس SARS-CoV-2، بينما كانت ثلاثة اختبارات سلبية. ولم تكن البلازما متاحة للثلاثة الآخرين ، وفق ما نقلت “روسيا اليوم”.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.