شؤون الأسرة تنشر انفوجراف لتوضيح أهم النصائح للحفاظ على صحة كبار السن في الشتاء

Samar
2023-11-05T17:47:12+03:00
منوعات
Samar21 أبريل 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
شؤون الأسرة تنشر انفوجراف لتوضيح أهم النصائح للحفاظ على صحة كبار السن في الشتاء

نشر مجلس شؤون الأسرة أن الطقس البارد يؤثر بشكل مباشر في كبار السن، وعلى باقي أفراد الأسرة توفير عدد من العوامل من أجل توفير الحماية والرعاية اللازمة لهم.

نصائح للحفاظ على صحة كبار السن في البارد القارس

نشر المجلس أن نسبة كبار السن في المملكة حوالي 4%، وقد أكد ان أكثر الأمراض المنتشرة لهذه الفئة من الأشخاص في الشتاء القارس هو هبوط في درجة الحرارة بشكل مفاجئ، وكذلك نزلات البرد وآلام المفاصل وكذلك التهابات في الجهز التنفسي والأخطر هو الانزلاق.

إنفوجراف لتوعية الأسرة لمساندة كبار السن في الشتاء

صرح إنفوجراف من أجل توعية أفراد الأسرة عن طرق مساعدة كبار السن في الشتاء مع انخفاض درجة حرارة الجو، وذلك من خلال المحافظة على النظافة الشخصية بشكل منتظم والعمل على زيادة عدد مرات غسل اليدين بالصابون ولمدة لا تقل عن نصف دقيقة.

الاهتمام بمواعيد الأدوية سواء كان تخص داء السكري او الضغط أو غيرها من الأمراض، وكذلك أدوية حرارة الجسم، والحفاظ على المداومة بتقديم نظام غذائي صحي مفيد وكذلك متوازن يحتوي على كافة الغناصر الغذائية من ألياف وفيتامينات وعناصر غذائية.

شرب الماء من أهم العادات الصحية التي يجب الحفاظ عليها أثناء فصل الشتاء لكبار السن بجانب السوائل الساخنة من أجل التدفئة، ارتداء الملابس الشتوية الكثيفة وكذلك توفير كافة أدوات التدفئة، والزيارة الأسرية والتي تعمل على مكافحة الاكتئاب في فصل الشتاء.

يجب الحفاظ على كافة الوسائل من أجل الحماية من الانزلاق في الأرضيات والممرات الرطبة والغير آمنة، والحرص على تلقي كافةالتطعيمات الموسمية وكذلك زيارة الطبيب بشكل منتظم.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.