وزارة الزراعة الأمريكية تعتمد أول لقاح للنحل المنتج للعسل

Samar
2023-11-05T17:47:12+03:00
منوعات
Samar31 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
وزارة الزراعة الأمريكية تعتمد أول لقاح للنحل المنتج للعسل

قامت وزارة الزراعة الأمريكية باعتماد أول لقاح في العالم على الاطلاق من أجل نحل العسل، وقد لجأت وزارة الزراعة الأمريكية إلىهذا اللقاح من أجل حماية النحل من الانقراض، بسبب التضرر الكبير نتيجة تغير المناخ، كذلك كثرة استخدام المبيدات الحشرية، مما يعمل على تخديد التوازن البيئي في الكوكب، وذلك وفق ما تم الاعلان عنه في موقع إنغادجيت.

وزارة ازراعة الأمريكية تعتمد أول لقاء من أجل النحل

في الولايات المتحدة فقط، العسل يعد من الضروريات، ونسبة أهميته تعادي ثلث الفواكه، والتي ينتجها ويأكلها الأمريكيون، ويعمل اللقاح المطور من قبل شركة تكنولوجيا حيوية وهي دالان أنيمال هيلث، وذلك من أجل حماية نحل العسل من مرض الحضنة الأمريكية، وذلك من خلال عقار على يرقات ميتة من البكتريية المسببة للمرض.

طريقة تطبيق اللقاح لكل مربي النحل

ولن يتطلب اللقاح من مربي النحل أي استخدام للوخز من خلال مستعمرات كاملة من الحشرات الفردية، وذلك بأصغر حثنة في العالم، ولكن يتم ابدال ذلك من قبل إدارة الدواء من خلال مزجع مع غذاء ملكات النح، من ثم يشق اللقاح طريقه إلى غذاء ملكات النحل ويتم إطعام النحل الباقي.

وصرحت الدكتورة آنيت كليزر، وهي الرئيسة التنفيذية من أجل شركة دالان إن الشركة تأمل في استخدام اللقاح كمخطط للعلاجات الأخرى لحماية نحل العسل.

واستمرت في تصريحاتها وقالت: “النحل من الماشية ويجب أن يكون لديه نفس الأدوات الحديثة لرعايته وحمايته التي لدينا من أجل الدجاج والقطط والكلاب وما إلى ذلك، ونأمل حقًا أن نغير الصناعة الآن.”

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.