تحذير طبي حول الإكثار من مضغ العلكة خلال اليوم

Samar
2023-11-05T17:47:06+03:00
منوعات
Samar28 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
تحذير طبي حول الإكثار من مضغ العلكة خلال اليوم

في بعض الأحيان عندما يتم الإكثار من مضغ العلكة، يمكن أن يتسبب ذلك في الصداع أو بعض المشاكل في مفصل الفك، وذلك وفق ما تم نشره من خلال سكاي نيوز العربية، حيث نشر عدد من الأبحاث والدراسات التي تخص أضرار تناول العلكة بكثرة خلال اليوم.

دراسات وأبحاث حول مضغ العلكة

قامت مجموعة مولغريف بكشف تفاصيل مختصة في مجال صحة الأسنان، وذلك أنه على الرغم من كافة فوائد مضغ العلطة مثل إنتاج اللعاب، وكذلك تقوية الفم وتدفق اللعاب يساعد في التخلص من السكريات وبعض جزيئات الطعام، إلا أنه يمكن أن يتسبب في عدد من الأضرار، خاصة للاشخاص التي تعاني من مشاكل في الأسنان ومفصل الفك، وكذلك من يعاني من الصداع.

أضرار تناول العلكة ومضغها بشكل مفرط

مضغ العلكة بكثرة يمكن أن يتسب في عدد من الأضرار منها اضطراب في المفصل الفكي الصدغي من تكرار عملية المضغ، وتفتيت وكذلك الإنسان المعتاد على المضغ من أجل تفتيت الطعام في الفم من ثم بلغه، ولكن من خلال مضغ العلكة بسرعة يمكن أن يتسبب في صداع وكسور في الأسنان.

لذلك لا يجب مضغ العلكة لمدة تقل عن 20 دقيقة في اليوم الواحد، وخاصة للأشخاص المصابة باضطراب في المفصل الفكي الصدغي يجب عليهم الابتعاد التام عن تناول العلكة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات يمكنها أن تسبب التسوس.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.