جهاز مبتكر للكشف وعلاج اسباب ارتفاع ضغط الدم في أقل من عشرة دقائق

Samar
2023-11-05T17:47:06+03:00
منوعات
Samar6 يونيو 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 5:47 مساءً
جهاز مبتكر للكشف وعلاج اسباب ارتفاع ضغط الدم في أقل من عشرة دقائق

تمكنت التكنولوجيا من ابتكار جهاز يمكن من خلاله اكتشاف ضغط الدم و علاجه في عشرة دقائق فقط، ويقوم الجهاز بالتصوير المقطعي، والذي يكشف عن العقيدات المسببة في ارتفاع ضغط الدم، وذلك في غضون عدد من الدقائق القليلة.

جهاز تصوير مقطعي جديد لكشف وعلاج ضغط الدم في دقائق

ملايين من الأشخاص يعانوا من ارتفاع في ضغط الدم والذي يمكنه أن يؤدي إلى النوبات القلبية وكذلك الفشل الكلوي وفي بعض الأحيان الخرف،

ويمكن ان يصيب ارتفاع ضغط الدم لبعض المرضى ارتفاع في مستويات الألدوستيرون وذلك في أجسامهم، ممكن قد يؤدي إلى إزالة غدة كظرية واحدة بأمان، وذلك وفق ما تم الإعلان عنه من سكاي نيوز عربية.

وصرح الخبراء في المملكة المتحدة بأمالهم حول أبحاث قد تقودهم إلى التصوير المقطعي المحوسب الجديد، من أجل مساعدة التشخيص وعلاج الأشخاص المصابين بهذا المرض الذي قد يهدد الحياة.

وقد صرح البروفيسور موري براون من جامعة كوين ماري في لنددن وقال “هذه العقيدات صغيرة جداً ويمكن التغاضي عنها بسهولة في التصوير المقطعي المعتاد”.

وأكمل تصريحاته الطبية وقال”عندما تتوهج العقيدات لبضع دقائق بعد الحقن، فإنه يتم الكشف عنها كسبب واضح لارتفاع ضغط الدم، والذي يمكن علاجه بعد ذلك في كثير من الأحيان”.

أعراض ارتفاع ضغط الدم

لا يوجد أي أعراض في العادة تظهر على مرضى ارتفاع الدم، ولكنه في بعض الأحيان يشعر المريض بالصداع الشديد ومشكلات في الرؤية وبعض الآلام في الصدر وكذلك صعوبة في التنفس والشعور بالتعب الشديد، وعدم انتظام ضربات القلب، وظهور بعض قطرات الدم في البول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.